تقارير

بسبب التضليل والأفكار الخاطئة.. رفض الأسر تطعيم أطفالها ينذر بالخطر

لم يعُد بمقدور نايف الوصابي (34 عاما) سوى عضّ أصابع الندم والإحساس بالذنب بحقّ طفله البالغ من العمر 14 شهراً بعدَ إكتشاف إصابته بشلل الأطفال، وهو واحدٌ من ستة أمراض قاتلة للأطفال في العام الأول: 'الحصبة والسل الرئوي والدفتيريا والسعال الديكي والتهاب السحايا وشلل الأطفال'.

تقارير

هل تنجح السعودية والإمارات في تحديد مصير اليمن؟

بزيارة السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إلى العاصمة صنعاء، ولقاءاته بقيادات مليشيا الحوثيين، تكون السعودية قد بدأت بانتهاج مقاربات مختلفة في تدخلها العسكري في اليمن منذ ثماني سنوات، لاسيما أن الطرفين، السعودية ومليشيا الحوثيين، لم ينفيان صحة الأنباء التي تحدثت عن تلك الزيارة، وذلك بعد أسابيع قليلة من تبادل زيارات بين وفدين سعودي وحوثي إلى كل من الرياض وصنعاء، وتغليف تلك الزيارات المتبادلة بأنها ذات أبعاد إنسانية، مثل تجديد الهدنة وبحث ملف الأسرى والتمهيد للحل السياسي في اليمن.

تقارير

من يتحمل مسؤولية استمرار تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي عبر سلطنة عمان؟

تهريب السلاح إلى مليشيا الحوثي أحد أهم أسباب استمرار الصراع في اليمن، بل أنه ظل منفذا رئيسيا للتدخلات الإقليمية وأجندتها، حيث استمرت إيران طيلة سنوات الحرب المورِّد الرئيسي للأسلحة إلى المليشيا، وهو الدور الغير خفي لطهران، بيد أن الطرق التي كان يصل عبرها السلاح ظلت محل لبس وانتقاد.

تقارير

بيان مجلس شباب الثورة.. موقف يعكس حالة اليمنيين في لحظة صمت قاتلة تستوطن بلادهم

مجلس شباب ثورة فبراير السلمية يحذّر في بيان له من أي صفقة مشبوهة تتوافق عليها ما وصفها بالدول العابثة والمحتلة لليمن، والمليشيات السلالية، معتبرا أن ما تقوم به السعودية والإمارات في اليمن يمثل أسوأ نسخة من الاحتلال.

مقالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.