تقارير

بعد تسع سنوات.. أين ذهبت شعارات الحرب؟

بعد أيام قليلة ستدخل الحرب اليمنية عامها التاسع، فهي وإن كانت ما تزال قائمة بشكل أو بآخر إلا أنه خلال الأعوام الماضية سقطت الكثير من الشعارات التي رفعتها أطراف الحرب كمبرر لخوضها هذا الصراع.

تقارير

ما وراء تحذيرات المجلس الانتقالي من انهيار الاقتصاد ومؤسسات الدولة؟

حذّر المجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات، من الاستمرار بما وصفه بالجمود الحاصل في مؤسستي الرئاسة والحكومة، مؤكدا في اجتماع لهيئة الرئاسة أن عدم تقديم أي معالجات اقتصادية على صعيد الوضع المعيشي سيؤدي إلى انهيار مؤسسات الدولة.

تقارير

كيف سيؤثر التقارب السعودي - الإيراني على الأزمة اليمنية؟

ما زالت الأيام تحمل لليمنيين المزيد من المفاجآت، فمن كان يحارب المد الإيراني في بلادهم يعيد افتتاح سفارتهم اليوم على أراضيه، ومن كان يحمّل السعوديين مسؤولية التدمير وقتل اليمنيين، يلتقي بهم اليوم، ويتصافح معهم، ويتبادل الابتسامات، وكأنّ مئات الآلاف من أرواح اليمنيين لم تُزهق، وكأن بلادنا لم تدمّر بسبب صراع نفوذ بين الطرفين على أراضينا.

تقارير

تعز خارج اتفاقات التهدئة.. جرائم حوثية وعمليات قنص يومية تحول حياة السكان إلى جحيم

لا تتوقف جرائم القنص التي تستهدف المدنيين في مناطق التماس التي تفصل بين مليشيا الحوثي والقوات الحكومية في مدينة تعز رغم كل الأحاديث الدائرة عن الهدنة والتي لا تشمل بالطبع هذه المدينة المحاصرة منذ أكثر من 8 أعوام وسكانها الذين تحولت حياتهم إلى كابوس يهددهم بالموت في أي لحظة لا سيما في مناطق الاشتباكات.

مقالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.