أخبار سياسية

هل شارك الحوثيون في هجوم طهران ضد "إسرائيل"؟

16/04/2024, 14:22:42

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مشاركة الحوثيين في هجوم طهران ضد إسرائيل.

وقالت وكالة مهر الإيرانية للإنباء إن "رئيسي" أجرى اتصالا بالقيادي في الجماعة مهدي المشاط، وأشاد بموقف الحوثيين قائلا إنه كان فعالا في ردع جرائم الكيان الصهيوني.

من جهته جدد القيادي الحوثي تأكيده على تأييد الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وكانت واشنطن قد أكدت اعتراض عدد من الطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقت من اليمن والعراق، ضمن الهجوم الذي شنته إيران ووكلاؤها في المنطقة على إسرائيل.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان "قواتنا جاهزة ومستعدة لدعم دفاع إسرائيل في مواجهة الأعمال الخطرة التي تقوم بها إيران".

وشدد البيان على أن "استمرار إيران في سلوكها غير المسبوق والخبيث والمتهور يعرض الاستقرار الإقليمي وسلامة القوات الأميركية وقوات التحالف للخطر".

وأكدت القيادة المركزية أنها ستواصل العمل مع الشركاء الإقليميين لتعزيز أمن المنطقة.

إلى ذلك، اتهمت بريطانيا مليشيا الحوثي بتقويض جهود إحلال السلام في اليمن، بسبب استمرارها في تنفيذ الهجمات المتهورة على طرق الشحن الدولي.

وقالت الممثلة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة؛ باربرا وودوارد، في كلمتها أمام اجتماع مجلس الأمن أن الحوثيين يواصلون التصعيد من خلال هجماتهم المستمرة ضد الشحن في البحر الأحمر.

وجددت "وودوارد" إدانة بلادها لاستمرار الحوثيين في تنفيذ الهجمات البحرية، التي قالت إنها تهدد حياة الأبرياء، وتعرض عمليات إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن والمنطقة للخطر.

وأدانت إقدام المليشيا على تفجير منزل في رداع بمحافظة البيضاء الشهر الماضي، وما أسفر عنه من خسائر فادحة في الأرواح والإصابات بين المدنيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.