منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

08/04/2024, 21:39:49

دشن الهلال الأحمر القطري بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتهدف المبادرة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لمرضى القلب والأوعية الدموية في اليمن، حيث تعتبر نقلة نوعية من شأنها تقديم تشخيص أكثر دقة ورعاية أكثر كفاءة وجودة، بتكلفة إجمالية تناهز 1.1 مليون دولار.

ويمتاز الجهاز بنظام تصوير عالي الوضوح وثلاثي الأبعاد، حيث يدعم التكامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تحليل الصور وتسريع عملية التشخيص، وسوف يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية في المركز وتقديم خدمات طبية متطورة وشاملة للمرضى.

وخلال مراسم الافتتاح، أعرب د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان عن أمله في أن تتم توسعة هذا المركز وأن يمتد إلى محافظات يمنية أخرى.

من جانبه، قال د. عبد الله النعيم مدير البرامج بقطر الخيرية، إن "الجهاز سوف يخدم المركز ويُخفف من معاناة شريحة كبيرة من اليمنيين مرضى القلب".

ولا يقتصر دعم المشروع على توفير جهاز القسطرة القلبية للمركز فحسب، بل يشمل أيضاً مرضى القلب من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى إجراء 404 عمليات جراحية وقسطرة علاجية مجانية للمرضى المحتاجين، بالتركيز على فئات الضعفاء والنازحين ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.