أخبار سياسية

محادثات يمنية - تركية لإحلال السلام وتوسيع التعاون الاقتصادي

10/06/2023, 14:37:44
المصدر : غرفة الأخبار

بحث وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، مع سفير تركيا لدى اليمن، مصطفى بولات، التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة لإحلال السلام.

وقالت السفارة التركية إن لقاء سفيرها مع "بن مبارك"، خلال زيارته إلى عدن، تناول محادثات السلام في اليمن والتعاون السياسي والاقتصادي والتجاري بين البلدين.

من جانبها، قالت وكالة "سبأ" الرسمية إن الاجتماع بين الجانبين ناقش أيضا سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن السفير التركي أكد وقوف بلاده إلى جانب الحكومة، ودعمها وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

في سياق متصل، شددت النرويج على ضرورة أن تؤدي المباحثات الجارية حول الأزمة اليمنية إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة.

وأوضحت وزيرة الخارجية، أنيكن هوتفيلدت، أنها أجرت لقاء مع رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، في السعودية، كما عقدت لقاء مع وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، في عدن؛ لدعم جهود تعزيز السلام والتنمية.

من جهتها، قالت وكالة "سبأ" الحكومية إن "بن مبارك" ناقش مع نظيرته النرويجية موقف مليشيا الحوثي السلبي وإحباطها مساعي السلام، ووضعها العراقيل أمام جهود إنهاء الحرب.

تأتي هذه المستجدات في ظل تعثر المفاوضات بين السعودية والحوثيين بوساطة عُمانية، وفشل الجهود الدولية في التوصل لاتفاقٍ لتجديد الهدنة، والدخول في حوار لإنهاء الأزمة، المستمرة منذ ثماني سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.