أخبار سياسية

مبعوث بايدن إلى اليمن يبدأ جولة جديدة في أوروبا والخليج

12/04/2021, 18:23:06
المصدر : غرفة الأخبار

قالت وزارة الخارجية الامريكية إن  تيم ليندركينغ" المبعوث الخاص للرئيس "جو بايدن" إلى اليمن، يقوم بجولة جديدة تشمل لقاء مسئولين في عدة دول أوروبية وخليجية. 

وبحسب الوزارة في بيان لها، إن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، وصل اليوم، إلى العاصمة الالمانية برلين لعقد اجتماعات هناك بشأن مناقشة حل لانهاء الحرب في اليمن. 

وأفادت أن المبعوث الخاص ليندركينغ سيلتقي مع ممثلين عن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وألمانيا والكويت والسويد والاتحاد الأوروبي لمناقشة أهمية التوصل إلى حل دائم للحرب في اليمن. 

وذكرت أن اللقاء التي سيعقدها ليندركينغ ستشمل استئناف المحادثات السياسية والإنهاء الفوري للهجوم في مأرب. 

وبينت أن اللقاءات ستناقش أيضا الخطوات التي يمكن أن يتخذها المجتمع الدولي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك المساعدات الإنسانية الإضافية ومتابعة التعهدات السابقة.

وبحسب بيان الوزارة، سيواصل المبعوث الخاص رحلته بزيارة الخليج يوم 14 نيسان/أبريل لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين بالتنسيق مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة غريفيث.

وقالت أن النقاشات ستواصل التركيز على الجهود الدولية المشتركة للترويج لاتفاق سلام وجهود معالجة الأزمة الإنسانية الأليمة في اليمن.

وتأتي زيارة المبعوث الامريكي إلى ألمانيا بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث، التقى خلالها وزير الخارجية الألماني هايكو ماس.

وعقب لقائه بالوزير الألماني، دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الأطراف اليمنية إلى اغتنام الفرصة الحالية والتفاوض بحسن نية دون شروط مسبَّقة والإصغاء إلى مناشدات المجتمع الدولي لإنهاء النزاع.

وقال غريفيث في بيان صحفي، إن الأمم المتحدة وضعت خطة تهدف إلى وقف شامل لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد لإيقاف الاقتتال بجميع أشكاله، وفتح الطرق الرئيسية التي تصل بين الشمال والجنوب، بما يتضمن تعز، وهي المدينة التي ترزح تحت الحصار منذ وقت طويل، للسماح بحرية حركة المدنيين والبضائع التجارية والمساعدات الإنسانية.

أخبار سياسية

الانتقالي يطالب بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية بالتزامن مع حديث عن صفقة سعودية حوثية

طالب المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، بإعادة تشكيل محددات العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية، بالتزامن مع أنباء عن قرب صفقة بين السعودية والحوثيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.