أخبار سياسية

رئيس المجلس الرئاسي يصل عدن رفقة المحرمي

28/01/2023, 17:08:30
المصدر : غرفة الأخبار

قالت وكالة الأنباء الحكومية، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي عاد إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد نحو خمسين يوما من الإقامة في الرياض.

ووفق الوكالة، فإن العليمي عاد برفقة عضو مجلس القيادة عبدالرحمن المحرمي، دون ذكر الأعضاء الآخرين المتواجدين في الرياض وأبو ظبي.

وفور وصوله عدن، أكد العليمي حرص المجلس والحكومة على الوفاء بتعهداتهما المعلنة، بما في ذلك العمل من الداخل، وإعادة بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الأوضاع.

كما رحب، بكافة المساعي الرامية لإحلال السلام، مؤكدا التزام المجلس بنهج السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

ويواجه مجلس القيادة تصدعات داخلية منذ تشكيله في أبريل من العام ألفين واثنين وعشرين على خلفية تجاوزات وهيمنة المجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد جددت تأكيدها دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وجهودهما الرامية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء جميع السفير الأمريكي "ستيفن فاجن" بوزير الخارجية "أحمد بن مبارك"، بحثا معا تطورات الأوضاع ونتائج الجهود الرامية لإحلال السلام.

 

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.