أخبار سياسية

تسوية بلا قدمين.. رسائل التصعيد العسكري للحوثيين

25/03/2023, 13:23:21
المصدر : قناة بلقيس - خاص

نجاة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان ومحافظ تعز وقادة عسكريين آخرين من هجوم حوثي بطيران مسيَّر وقذائف صاروخية في غرب محافظة تعز.

هجوم يفصح عن انكشاف تحرُّكات القيادات العسكرية أمام الحوثي، الذي لطالما استخدم الطيران المسيَّر في استهداف القيادات العسكرية، خلال تحركاتها، بعيدا عن أي تغطية أمنية أو استخباراتية.

فصل جديد ومستمر من الحرب، التي يخوضها الحوثي على أكثر من صعيد، وفي أكثر من جبهة عسكرية.

تصعيد حوثي بكل ما أوتي من قوة لإشعال الحرب، وإفشال كل جهود التهدئة، التي تتحدَّث الأطراف الإقليمية والدولية عن وضع لمساتها الأخيرة.

يهدف الحوثي، من خلال التصعيد الذي ابتدأه بالهجوم على حريب والإعلان عن مناورة عسكرية في محافظة الجوف باستخدام الأسلحة الثقيلة والطيران المروحي، إلى إرسال رسائل عدة.

لم يتوقف الحوثي يوما عن استخدام الحرب كوسيلة للهرب من السلام، واستحقاقاته في مناطق سيطرته، أو استخدام الحرب كبوابة لتحقيق مكاسب سياسية وأخرى ميدانية قبيل كل جولة مفاوضات مرتقبة.

إزاء التحرُّكات العسكرية المستمرة والتهديد بإشعال الحرب والمواجهات في كافة الجبهات من قِبل الحوثيين، تكتفي الشرعية -بتحالفاتها المتباينة- بالرَّد الإعلامي، ورفع الأصوات بالشكوى للعالم الذي لا يرى في تصعيد الحوثي أمرا مقلقا طالما بقي العنف في دائرة محدودة داخل الأراضي اليمنية، دون انتقال التهديد إلى الخارج.

استمرار إرسال الحوثي رسائل التصعيد العسكري يستند على حالة من الرغبة الإقليمية في الخلاص من الحرب اليمنية، والبحث عن تسوية بلا قدمين، أو رأس يضمن عدم انتقال الحرب إلى خارج الحدود.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.