أخبار سياسية

بهجوم حوثي.. محافظ تعز ينجو من محاولة اغتيال

25/03/2023, 14:27:56

أكدت الحكومة تعرض محافظ تعز لمحاولة اغتيال بهجوم حوثي في منطقة الكدحة، دون الإفصاح عن تواجد وزير الدفاع، ورئيس الأركان ضمن الموكب.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن مليشيا الحوثي استهدفت بطائرة مسيّرة موكب المحافظ نبيل شمسان، أثناء عودته من مدينة المخا باتجاه مركز المحافظة، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وإصابة اثنين آخرين.

واعتبر الإرياني اعتبر أن هذا الهجوم والتصعيد المتواصل يؤكد إصرار الحوثيين على نسف جهود التهدئة واستعادة الهدنة، وتفجير الأوضاع من جديد، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى إدانة ما يجري، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي، وإدراجها وقياداتها في قوائم الإرهاب.

وكانت مصادر محلية أكدت لبلقيس نجاة وزير الدفاع، الفريق ركن محسن الداعري، ورئيس الأركان، الفريق ركن صغير بن عزيز، من هجوم حوثي بطائرة مسيّرة استهدف موكبهما غربي تعز.

وقال مصدر خاص لبلقيس إن الهجوم الحوثي استهدف موكباً يضم الوزير ورئيس الأركان ووفداً من ضباط التحالف السعودي - الإماراتي، وهم برفقة محافظ تعز نبيل شمسان، في منطقة العقمة بمديرية الوازعية.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر عسكرية لقناة بلقيس أن جندي قتل وأصيب اثنان آخران، بقصف حوثي بطائرة مسيرة استهدف نقطة عسكرية في منطقة الكدحة غربي تعز.

وقال مصدر عسكري إن القصف استهدف نقطة نقيل الكَورة التابعة للشرطة العسكرية، مضيفا أن المصابين جراحهم خطرة، ونُقلوا للعلاج في أحد مستشفيات المحافظة.

وتحدثت مصادر محلية عن نشاط مكثف للطائرات المسيرة الحوثية في مناطق عدة بتعز، في تصعيد عدائي هو الأعنف منذ أشهر.

في السياق ذاته، أفادت مصادر بوقوع قصف حوثي مماثل على مقر قيادة محور تعز داخل المدينة، وأحياء سكنية أخرى.

أخبار سياسية

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة

أعلن الحوثيون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة. وأعلن المتحدث العسكري بإسم الحوثيين استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بعدد من الصواريخ وكانت الإصابة مباشرة

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.