أخبار سياسية

إيران تشيد باستهداف مليشيا الحوثي للسفن والمصالح الإسرائيلية

01/12/2023, 13:49:50

أشاد وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" بالعمليات العسكرية التي نفذتها مليشيا الحوثي ضد المصالح الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال عبداللهيان خلال زيارته مقر السفارة اليمنية الذي سلمته طهران لمليشيا الحوثي، إن زيارته لمندوب الحوثيين لدى بلاده جاء للتعبير عن امتنان إيران للدعم الذي قدمته المليشيا لغزة، في إشارة لإعلان الحوثيين إطلاق مسيرات وصواريخ باليستية صوب إسرائيل، إضافة لاحتجاز سفينة إسرائيلية قبل نحو أسبوعين.

ووصف عبداللهيان وفق ما أوردته وكالة مهر الإيرانية دعم الحوثيين لشعب غزة والضفة الغربية بأن أمرٌ مثير للإعجاب، بحسب تعبيره.

وقالت وكالة مهر الإيرانية إن مندوب الحوثيين في طهران أكد استمرار المليشيا باستهداف المصالح الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وكانت مليشيا الحوثي استولت السفينة "جلاكسي"،وهي سفينة تجارية مع طاقمها المكون من 25 فردا في هجوم قالوا إنهم شنوه ردا على الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وكانت السفينة المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي متجهة من تركيا إلى الهند، عندما انقطع الاتصال بها جنوب غرب مدينة جدة السعودية.

وتدير شركة يابانية السفينة التي ترفع علم جزر بهاماس وتملكها شركة بريطانية صاحبها رجل الأعمال الإسرائيلي أبراهام رامي أونغار.

ويهدد الحوثيون باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، قبل أن يوسعوا الأسبوع الماضي نطاق تهديداتهم لتشمل السفن التابعة لحلفاء إسرائيل أثناء عبورها مضيق باب المندب.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.