أخبار سياسية

العليمي يشيد بالتحالف السعودي - الإماراتي ومليشيا الحوثي تتوعد بمعركة واسعة

26/03/2023, 11:22:44
المصدر : غرفة الأخبار

قال رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، إن التصعيد العسكري المستمر لمليشيا الحوثي يؤكد الحاجة الملحة لبقاء التحالف السعودي - الإماراتي.

وأشار في تصريحات صحفية، بمناسبة الذكرى الثامنة لانطلاق عاصفة الحزم، إلى أن تدخل التحالف بقيادة الرياض حال دون سقوط الدولة بقبضة المليشيا، ومشروعها التخريبي في اليمن.

وأشار إلى أن عاصفة الحزم أعادت الأمل إلى شعب اليمني، وللأمة العربية وثقتها بالقدرة على ردع المشاريع التخريبية في المنطقة، حد قوله.

وتأتي تصريحات العليمي في وقت يواصل إقامته في العاصمة السعودية الرياض، فيما لم يلتئم جميع أعضاء مجلس القيادة، في عدن منذ أغسطس/ آب الماضي، عقب تصاعد الخلافات جراء سيطرة الانتقالي على محافظتي شبوة وأبين.

في السياق، توعدت مليشيا الحوثي بشن معركة بحرية وبرية واسعة، داعية التحالف السعودي - الإماراتي إلى إيقاف الحرب وإعادة الإعمار وإنهاء ما تصفه بالحصار.

وقال زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، في خطاب له بمناسبة الذكرى الثامنة لبدء عمليات التحالف، إن جماعته باتت تمتلك ترسانة من الطائرات المسيّرة ومخزونا واسعا من الصواريخ المتنوعة.

وأشار إلى أن قدرات جماعته ستطال كل هدف في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب وكافة الجزر، وما أسماها منشآت الأعداء في إشارة إلى المواقع الحيوية في مناطق سيطرة الحكومة وداخل السعودية والإمارات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.