أخبار سياسية

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة

22/02/2024, 18:42:04

أعلن الحوثيون استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.

وأعلن المتحدث العسكري بإسم الحوثيين استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بعدد من الصواريخ وكانت الإصابة مباشرة

وقال أنهم نفذوا  عمليات بعدد من الصواريخ والمسيّرات على أهداف إسرائيلية مختلفة في منطقة أم الرشراش

وكان الحوثيون أعلنوا،  عن استهدافهم 48 سفينة حتى الآن وذلك فى البحرين الأحمر والعربي، وأكدت جماعة الحوثى على أن عملياتهم فى البحر الأحمر مستمرة، مؤكدين أنهم يسعون إلى تصعيدها

وكان الجيش الأمريكى قد أكد اليوم الخميس، أنه دمر سبعة صواريخ مضادة للسفن ومنصة إطلاق صواريخ و طائرة مسيرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون فى اليمن. 

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية، أن الصواريخ ومنصة الإطلاق والمسيرة كانت "تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والسفن البحرية الأمريكية في المنطقة". 

وأوضحت أنه تم تنفيذ "أربع ضربات دفاعا عن النفس ضد سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين وقاذفة صواريخ باليستية متنقلة.. وتم إسقاط طائرة مسيرة هجومية". 

يذكر أن قوات أمريكية وبريطانية تشن عدة موجات من الضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير الماضي، بينما ينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

أخبار سياسية

145 قرار إعدام.. ما وراء استمرار ميليشيا الحوثي في استباحة حياة المختطفين في سجونها؟

أصدرت ميليشيا الحوثي، 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين، وفق ما أفادت به الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، خلال مؤتمر صحفي بمحافظة مأرب، تحت عنوان: "لا للتصفيات السياسية"، وذلك لتسليط الضوء على قرارات الإعدام الصادرة عن محاكم الميليشيا غير الشرعية بحق المدنيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.