أخبار سياسية

البرلمان العربي يرفض تصعيد مليشيا الحوثي وإفشال الهدنة

27/11/2022, 07:08:06
المصدر : غرفة الأخبار

جدد البرلمان العربي رفضه للتصعيد الحوثي وإصرار الجماعة على إفشال المساعي الرامية لتجديد الهدنة، محذّراً من خطورة وتداعيات هجماتها التي وصفها بالإرهابية على استقرار وأمن المنطقة.

وأكد البرلمان العربي دعمه لكافة الجهود الهادفة إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث، وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار وإفساح المجال أمام جهود التسوية السياسية.

وعبّر، في بيان، عن إدانته للانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي بهدف تفريغ الجهاز الإداري للدولة من خلال ما يُسمي "مدوّنة السلوك الوظيفي".

كما حذّر من المخاطر الكارثية لتسرّب أو غرق أو انفجار ناقلة النفط صافر، مستنكراً بشدة الأفعال غير المسؤولة لمليشيا الحوثي باحتجازها الخزان النفطي واستخدامه كورقة ضغط وابتزاز.

وكان السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، قد وصف سلوك الحوثيين بـ التدميري، مجدداً إدانة بلاده لهجماتهم الأخيرة على الموانئ النفطية في اليمن.

أخبار سياسية

مكونان سياسيان يطالبان المجلس الرئاسي بموقف حازم تجاه عبث وانتهاكات الانتقالي في أبين

دعا مكونان سياسيان في المحافظات الجنوبية، المجلس الرئاسي لاتخاذ موقف حازم تجاه ما أسماه العبث الذي تمارسه التشكيلات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي في محافظة أبين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.