أخبار محلية

قناة بلقيس تدين تعرّض مراسلها بأبين محمد مهيم للتهديد من قِبل مسؤول محلي

02/05/2024, 14:52:01

أدانت قناة "بلقيس" تعرّض مراسلها في أبين، الزميل محمد مهيم، للتهديد من قِبل مسؤول في المجلس المحلي بالمحافظة.

وقال المراسل إنه تعرّض لتهديد لفظي من قِبل أحمد قاسم المنصوري، الذي يشغل عضو مجلس محلي في مديرية لودر، على خلفية إعداده تقريرا عن اقتحام مقرات الدولة، والسطو على أراضيها من قِبل متنفذين، وفق وثائق وتصريحات مسؤولة.

وأفاد المراسل بأن المنصوري قام بتهديده بالقتل والضرب، ومصادرة الكاميرا، بالإضافة إلى تلفظه بألفاظ سيئة، وقد قدّم بلاغاً إلى الجهات الأمنية بذلك.

وإذ تحمّل إدارة قناة "بلقيس" السلطة المحلية مسؤولية سلامة مراسلها في أبين، الزميل محمد مهيم، فإنها تدعو الحكومة والجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات رادعة لوقف المضايقات والاعتداءات على الصحفيين، وتوفير بيئة آمنة لعمل الصحفيين والإعلاميين، وضمان حرية الصحافة.

أخبار محلية

40 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن.. الأمم المتحدة تدق اجراس الخطر

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق بشأن التفاقم السريع لوباء الكوليرا في اليمن، مع الاشتباه بوجود أكثر من 40 ألف حالة منذ أكتوبر، بما في ذلك 160 حالة وفاة، خاصة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

أخبار محلية

لبناء شبكة اقتصادهم الموازي.. الحوثيون يجبرون التجار على مغادرة صنعاء

فيما تسعى دفعة جديدة من رجال الأعمال اليمنيين لمغادرة مناطق سيطرة الحوثيين نتيجة المضايقات والجبايات التي تفرض عليهم، ذكرت مصادر اقتصادية في صنعاء أن المليشيا تعمل منذ فترة على إحلال طبقة من التجار التابعين لها بدلاً من مجموعة التجار الذين يعملون في البلاد منذ عشرات السنين، استكمالاً لسياسة الإحلال المتبعة منذ اقتحام صنعاء في أواخر 2014.

أخبار محلية

أزمات مكررة تقف خلف مشكلة انقطاع الكهرباء.. من يتحمل مسؤوليتها؟

عاد للسطح من جديد الجدل الدائر في اليمن بشأن وضعية مصافي عدن لتكرير النفط واستمرار تعثرها دون أي حلول لإصلاحها وصيانتها في ظل تجدد أزمة الكهرباء التي ترافقت مع بروز خلاف واسع حول تغطية محطات الطاقة بالمشتقات النفطية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.