أخبار محلية

رابطة حقوقية تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية المختطفين من أبناء الطائفة البهائية

10/06/2023, 16:55:25
المصدر : غرفة الأخبار

 

حمّلت رابطة حقوقية مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة سبعة عشر مختطفا من أتباع الطائفة البهائية في صنعاء.

وأدانت رابطة أمهات المختطفين الإخفاء القسري لسبعة عشر شخصا من طائفة البهائيين؛ بينهم خمس نساء، اختطفهم المليشيا في الخامس والعشرين من مايو الماضي.

وأكدت أنه لا معلومات واضحة حول مصير المختطفين حتى الآن، كما عبّرت عن استنكارها منع المحامين من رؤية المختطفين البهائيين؛ مطالبة المبعوث الأممي، وجميع المنظمات الحقوقية بالضغط العاجل؛ للإفراج عنهم.

بدورها، دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن ستة عشر شخصا من أتباع الطائفة البهائية في صنعاء.

وعبّر المتحدث باسم المفوضية عن قلقه البالغ بشأن احتجاز الحوثيين مجموعة من البهائيين عقب اقتحام اجتماع سلمي للطائفة في صنعاء، نهاية مايو الماضي، مشيرا إلى أن المليشيا نقلت سبعة عشر شخصا، بينهم خمس نساء، بالقوة إلى مكان غير معروف، وأطلقت سراح شخص واحد فيما بعد.

وأدانت المفوضية استخدام أي لغة تحرض على التمييز والعنف، لا سيما ضد الأقليات، داعية الحوثيين إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان للأشخاص الذين يعيشون في مناطق سيطرتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.