أخبار محلية

القتلة طلقاء.. تشييع مهيب للشيخ الباني في محافظة شبوة

10/06/2023, 15:39:38
المصدر : غرفة الأخبار

شيع في محافظة شبوة جثمان مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان، عبدالله الباني، الذي اغتيل صباح عيد الفطر برصاص جنود من قوات دفاع شبوة المدعومة من السعودية والإمارات. 

وطالب المشيعون السلطة المحلية ومجلس القيادة بسرعة تنفيذ القصاص من قتلة الباني وسرعة محاكمتهم، والتعجيل في إلقاء القبض على بقية المتورطين في العملية، وتقديمهم فورا للنيابة.

وجاء تشييع جثمان "الباني" بعد مرور أكثر من شهر ونصف على العملية، كما يأتي عقب أيام من اتصال أجراه رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، مع أسرة الباني، أكد خلاله المضي في سير الإجراءات القانونية لاستكمال ملف قضية الاغتيال.

وكان العشرات من أبناء القبائل والعشائر في مديرية بيحان، قد قاموا بنصب مخيم في مصلى العيد للمطالبة بالقصاص من القتلة، الذين ما يزال بعضهم طلقاء حتى اللحظة، حسب بيان الاعتصام. 

وكان محافظ شبوة الموالي للتحالف قد شكل لجنة تحقيق في القضية، والرفع إليه بنتائج تقرير ملابسات الحادثة، إلا أن اللجنة لم تقدم أي جديد منذ تشكيلها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.