أخبار محلية

الغرف التجارية في صنعاء: الإجراءات الحوثية دمّرت القطاع الخاص

26/05/2023, 15:57:28

استنكر الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في أمانة العاصمة قيام مليشيا الحوثي بالعمل على تدمير القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.

وأدان، في بيان، ما يتعرض له القطاع الخاص من ممارسات وإجراءات تعسفية من قِبل وزارة الصناعة والتجارة الخاضعة لسيطرة المليشيا.

ووفق البيان، فإن المليشيا تقوم بإغلاق الشركات والمؤسسات التجارية وحجز سيارات محملة بالبضائع والتصرف بها، وفرض قوائم أسعار مخالفة للقانون والدستور، ومجحفة بحق التجار.

واتهم البيان مليشيا الحوثي بممارسة الإيقاف التعسفي لقاطرات التجار في المنافذ الجمركية، التي استحدثتها، ما تسبب في خسائر فادحة، ورفع أجور الحاويات، وإيقاف تعاملات مئات التجار والشركات لأشهر، محذرا من هجرة رأس المال الوطني.

وأخلى البيان مسؤولية القطاع الخاص عن عدم توفّر البضائع في السوق، وقال إنه سيحدَد موعد اجتماع لجميع موظفي القطاع الخاص؛ لمناقشة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وسبق أن أصدرت مليشيا الحوثي تعميما بمنع دخول البضائع الواصلة عبر ميناء عدن الواقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية إلى مناطق سيطرتها.

وألزمت المليشيا التجار بتحويل وارداتهم من البضائع عبر ميناء الحديدة، وعدم السماح بدخول البضائع المستوردة عبر ميناء عدن.

كما قامت مليشيا الحوثي بحجز بضائعهم في المنافذ الجمركية، التي أقامتها في مداخل المحافظات، والمدن الواقعة تحت سيطرتها.

أخبار محلية

سعر الكيلو بـ4500 ألف ريال.. ارتفاع قيمة التمور مع قدوم رمضان وسط ازدهار ظاهرة الغش

يستورد اليمن عشرات آلاف الأطنان من التمور وتزداد تلك الكميات قبيل شهر رمضان، إلى جانب المساعدات التي تتضمن كميات كبيرة منها، لكن ومع ذلك فإن المستهلكين يعانون من غلاء أسعارها وانتشار كميات كبيرة مغشوشة.

أخبار محلية

مليشيا الحوثي ترفض ضمنياً فتح طريق "مأرب - فرضة نهم - صنعاء"

رفضت ميليشيا الحوثي المبادة التي أطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، وإعلانه فتح طريق "مارب، فرضة نهم، صنعاء" من طرف واحد، معلنين استعدادهم فتح طريق "مارب، صرواح، خولان، صنعاء" بدلاً من ذلك.

أخبار محلية

العدل الأميركية توجه اتهامات لـ 4 من أفراد طاقم مركب ضبطت على متنه أسلحة إيرانية كانت متجهة للحوثيين

أعلنت وزارة العدل الأميركية ، توجيه اتهامات إلى أربعة أشخاص لصلتهم بمركب ضَبطت البحرية الأميركية على متنه أسلحةً إيرانيّةً كانت متّجهةً إلى اليمن في اليمن ، في عمليّة تسبّبت أيضًا بمقتل جنديَّين أميركيَّين من قوّات النّخبة في البحريّة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.