أخبار محلية

الرئاسي يوجّه بمواجهة المنخفض الجوي وتحذيرات للمناطق الشرقية

10/06/2023, 15:22:41
المصدر : غرفة الأخبار

وجّه رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، السلطة المحلية في سقطرى بمضاعفة الجهود المنسقة مع المنظمات الإغاثية؛ لتقديم المساعدات للعائلات المنكوبة، والحد من أضرار المنخفض الجوي.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه مع محافظ الأرخبيل، رأفت الثقلي، للاطلاع على أوضاع المحافظة، التي تشهد، منذ أسبوع، أمطارا غزيرة وسيولا جارفة.

وأوضح المحافظ أن موجة الأمطار والسيول المستمرة خلفت أضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة، بما في ذلك الحيازات الزراعية، وقوارب الصيد، والخدمات الأساسية، دون تسجيل أية خسائر بشرية.

إلى ذلك، أعلن المركز الوطني للأرصاد استمرار تأثير العاصفة المدارية على سواحل جزيرة سقطرى والسواحل الشرقية، وذلك غداة تعرض الجزيرة لأمطار غزيرة وسيول جارفة ألحقت أضرارا بالغة بالممتلكات والأراضي الزراعية.

وقال المركز، في نشرته التحذيرية، إن تأثير العاصفة المدارية على سواحل سقطرى والسواحل الشرقية سيستمر مع توقعات بهطْول أمطار رعدية مصحوبة برياح شديدة.

وتوقع المركز بتحرك العاصفة المدارية باتجاه شمال الشمال الشرقي بشكل تدريجي، خلال الأربع والعشرين الساعة القادمة، وابتعادها عن سواحل سقطرى، خلال الثلاثة الأيام المقبلة.

وضربت سقطرى، منذ منتصف الأسبوع الفائت، أمطارٌ غزيرة وسيول، متسببة بأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين والتنوع البيئي والطبيعي، الذي تمتاز به الجزيرة.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.