أخبار محلية

أبين.. قوات الحزام الأمني تعلن إسقاط طائرة مسيرة حوثية في منطقة شقرة

18/04/2024, 18:03:33

أسقطت قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي الجنوبي في أبين طائرة تجسس حوثية أثناء تحليقها فوق منطقة شقرة الساحلية.

وقالت عمليات الحزام المدعوم من السعودية والإمارات إن قوات حزام الساحل في منطقة شقرة رصدت طائرة تجسس حوثية حاولت اختراق أجواء المدينة والتحليق باتجاه مواقع عسكرية، قبل أن تتمكن من التعامل معها وإسقاطها.

وبحسب القوات فإن محاولة الطيران المسير التحليق فوق المعسكرات يكشف عن وجود تخادم مشترك بين مليشيا الحوثي وعناصر تنظيم القاعدة، خصوصا وأن العمليات التجسسية تأتي بالتزامن مع استمرار الحملة الأمنية لملاحقة عناصر التنظيم في المديريات الشرقية بمحافظة أبين.

وفي سياق منفصل لقيَ شابٌ مصرعه نتيجة انفجار قنبلة يدوية في إحدى مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

ونقل المركز عن مصدر أمني في شرطة عدن قوله إن الحادثة وقعت خلال محاولة الشاب شراء قنبلة يدوية من شخصين مجهولين كانا على متن باص صغير، وأثناء قيامه بفحصها خارج الباص انفجرت ما أدى إلى وفاته على الفور، وحدوث بعض الأضرار في الباص.

وأضاف المصدر أن الشرطة قامت بإيداع جثة المتوفي ثلاجة مستشفى الجمهورية، كما ضبطت شخصاً في الثلاثين من عمره كان برفقته أثناء وقوع الحادثة.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية تواصل إجراءات البحث والتحري والمتابعة لضبط المتهمين الاثنين اللذين كانا يحاولان بيع القنبلة للمتوفى.

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية إن شخصًا في السابعة والعشرين من عمره لقي حتفه إثر انفجار قنبلة يدوية في مديرية خور مكسر، دون أن يشير إلى تاريخ وقوع الحادث.

أخبار محلية

استهداف كل من ينتقد استيراد المبيدات والفساد.. اعتقالات واسعة في مناطق مليشيا الحوثي

حملة اعتقالات جديدة لمليشيا الحوثي تستهدف هذه المرة كل مَن انتقد فساد رئيس مجلس حكمها الانقلابي وتواطؤه مع تجار المبيدات المسرطنة، في وقت يعاني فيه أكثر من 13 مليون شخص من انعدام الغذاء وفق تأكيد الأمم المتحدة.

أخبار محلية

بسبب رسالة على واتساب تسخر من الرئيس الإيراني..الحوثيون يختطفون لاعباً يمنياً

تواصل مليشيا الحوثي اختطاف لاعب كرة قدم في "نادي السلام" بمديرية خمر، في محافظة عمران، إثر رسائل أرسلها في مجموعة عبر تطبيق "واتساب"، تسخر من حادثة سقوط مروحية الرئيس الإيراني التي تحطمت الأسبوع الماضي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.