هزيمة ساحقة للانتقالي.. سقوط 5 معسكرات بشبوة بينها قاعدة العلم

  • 24,Aug 2019
  • المصدر: بلقيس - خاص

قال مصدر عسكري بمحافظة شبوة شرق اليمن: "إن قوات الجيش الموالية للشرعية سيطرت بشكل كامل ظهر اليوم على قاعدة ومعسكر العلم أحد أكبر المعسكرات التي كان يتمركز فيها قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وفي ساعات الصباح كانت وحدات من الجيش قد أحكمت سيطرتها على معسكر مرة غرب مدينة عتق واغتنام 6 أطقم بعياراتها وإعطاب عربتين، حيث سقط قتلى وجرحى من الطرفين.


وأفاد المصدر أن قوات الجيش، سيطرت على مقر المجلس الانتقالي ومبنى الأمن السياسي ومبنى الأشغال العامة داخل المدينة، فيما تمت السيطرة على خمس معسكرات للانتقالي خارج المدينة، وهي: معسكر مرة، ومعسكر الشهداء، ومعسكر ثماد، ومعسكر الظاهره، وكذا موقع الجلفوز، ومعسكر العلم أهم معسكرات النخبة الشبوانية خارج عتق.


ودارت معارك عنيفة مع ساعات الفجر الأولى في الخطوط الدولية الرابطة بين شبوة وحضرموت من الجهتين الشرقية والشمالية لمدينة عتق، فيما استطاع الجيش السيطرة على الكريبية والجشم ومفرق الجابية في محيط المدينة.


وقال مصدر خاص لـ بلقيس إن قوات الجيش تسيطر حالياً على معسكر العلم بعد سيطرتها على جميع النقاط بطريق عتق التي تربطها مع مديرية العبر بصحراء محافظة حضرموت.


ووجه محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو اليوم السبت، بحماية الممتلكات العامة والخاصة في مدينة عتق عاصمة المحافظة.


وقال المحافظ في تغريدة له على حسابه تويتر" نوجه رجال الجيش والأمن إلى حماية الممتلكات العامة والخاصة وبسط الأمن في عاصمة المحافظة.


وسبق أن أقر ناطق الانتقالي "هيثم نزار" أمس الجمعة بهزيمة قواتهم التي تعرضت لها الخميس، حيث دعا في بيان لضبط النفس وإيقاف المواجهات في شبوة طالباً من السعودية التدخل للعودة للحوار.


وأفادت مصادر في الجيش، أن تعزيزات عسكرية وصلت مساء الجمعة إلى شبوة قادمة من المنطقة العسكرية الأولى المرابطة في وادي حضرموت ومأرب.


ويرابط اللواء 163 التابع للشرعية في مديرية بيحان حيث انتشرت قواته الأربعاء على طول الطريق الواصلة من بيحان وحتى مشارف عتق ما يجعل عبور أي قوات أخرى صعب المنال.


وحسب مصادر عسكرية، فإن وحدات خاصة من اللواء 21 ميكا تقوم بمواجهة المتمردين التابعين للمجلس الانتقالي، فيما باقي كتائب اللواء تأمن محيط عتق ولم تشترك بأي مواجهات حتى الان.