الجبواني يطالب بتسليح قوات الشرعية .. وتضارب بين السعودية والانتقالي

  • 18,Aug 2019
  • المصدر: بلقيس - خاص

طالب وزير النقل اليمني صالح الجبواني بتسليح قوات الشرعية بمختلف أنواع الأسلحة حتى تعود الدولة، فيما فشل الجانب السعودي من إحداث أي اختراق في العودة بالأوضاع إلى ما قبل العاشر من أغسطس/ آب 2019م الماضي.

 

وقال الجبواني – وهو من الشخصيات اليمنية داخل الشرعية الناقدة لأداء التحالف - في تغريدة له على حسابه بتويتر: إن عودة الدولة بشكل حقيقي لن يتم إلا بتسليح قوات الشرعية بكل أنواع الأسلحة، وتفكيك مليشيا الإمارات ودمجها بالجيش والأمن، ودفعها إلى الجبهات لقتال الحوثيين.

 

وأضاف، أن دعوة جنود من الحراسة الرئاسية بسلاحهم الشخصي لحراسة المباني المدمرة ليس عودة للدولة كما يبشر البعض حد قوله.

 

تأتي تصريحات الجبواني تعليقاً على إعلان التحالف انسحاب قوات المجلس الانتقالي التابع للإمارات من المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية في عدن.

 

وكان نائب ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً "هاني بن بريك" قد نفى أي انسحاب من المواقع التي سيطروا عليها الخميس قبل الماضي، مؤكداً أن تلك الأخبار عارية عن الصحة.

 

وحتى اللحظة لم يعلق أي جانب رسمي في الحكومة الشرعية حول استلام مباني حكومية أو تسليم المعسكرات ومعداتها كما تحدث ناطق التحالف وقنوات إعلامية محسوبة على السعودية؛ تنفيذاً للشرط الذي وضعته الحكومة أمام الجانب السعودي، بكون قبول الحوار مع الانتقالي مرهون بعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الانقلاب.