لجنة أمنية وعسكرية جديدة بتعز لإعادة تفعيل أجهزة الدولة

  • 18,Sep 2019
  • المصدر: بلقيس - غرفة الاخبار

أقر اجتماع مشترك للسلطات المحلية والعسكرية بمدينة تعز (جنوب اليمن) تشكيل لجنة مشتركة لوضع آلية تنسيق الأداء بين الجيش والأجهزة الأمنية والنيابات والمحاكم؛ لضبط المطلوبين أمنيا، وإحالتهم للقضاء، وإعادة الاستقرار للمدينة.


وأقر الاجتماع الذي ترأسه كلاً من وكيل أول محافظة تعز "عبدالقوي المخلافي، وقائد محور تعز اللواء "سمير الصبري": تنفيذ أحكام القضاء باستخدام القوة الرادعة لملاحقة وضبط المجرمين، والخارجين على القانون.


وأكد المجتمعون بأن اللجنة سيكون من مهامها، الحد من انتشار الجرائم والاختلالاتِ التي تمس الحقوق الخاصة والعامة للمواطنين، وفق آلية قانونية تعزز هيبة القضاء داخل المدينة.


وناقش الاجتماع آليات ضبط المطلوبين وتقديمهم للعدالة، وإنهاء الازدواجية وتداخل الاختصاصات للنيابات العامة والعسكرية، وتفعيل المحاكم المتخصصة بصورة عاجلة.


وسبق أن استمعت اللجنة الامنية الخميس الماضي، لتقرير مفصل قدمه مدير عام إدارة الأمن بالمحافظة العميد "منصور الأكحلي" حول المهمة الأمنية الخاصة بالتغييرات الأمنية بمديرية الشمايتين، والأحداث التي شهدتها المدينة مؤخراً، ومهام اللجنة الأمنية في ضبط الأمن، ومستوى النجاح الذي تحقق حتى الآن.


وتشهد مدينة تعز بين الحين والأخر انفلاتاً أمنية بسبب تشكيلات ومجاميع مسلحة خارجة عن القانون بعضها مرتبط بالإمارات والبعض الأخر بمليشيا الحوثي، أودت أفعالها الإجرامية بحياة العشرات من الأبرياء المدنيين.