انفجارات عنيفة بمخزن للسلاح تابع للحوثيين في الحديدة

انفجارات مخازن أسلحة للحوثيين في الحديدة انفجارات مخازن أسلحة للحوثيين في الحديدة بلقيس
  • 09,Sep 2019
  • المصدر: بلقيس - خاص

هزت سلسلة انفجارات عنيفة مدينة الحديدة الساحلية (جنوب غرب اليمن) في ساعات متأخرة من ليل الأحد داخل أحد مخازن السلاح، فيما تتعرض قرى مديرية التحيتا لقصف عنيف بالمدفعية والهاون وحالة ذعر يعيشها السكان منذ أيام.


وقال مراسل قناة بلقيس: إن الانفجارات التي وقعت في شارع جيزان وسط المدينة ناتجة عن انفجار بمخزن للذخيرة تابع للحوثيين، فيما لم يكشف بعد هل كان الانفجار بسبب تعرضه لهجوم كما يقول الحوثيون، أو ناتج عن تفجير من الداخل وسوء تخزين.

 


وأضاف، أن الشظايا تطايرت في الأحياء السكنية القريبة ما تسبب بحالة ذعر بين المدنيين، واستمرت ألسنة اللهب تتصاعد لساعات.


وأوضح، أن فرق الإنقاذ لم تتمكن من الوصول إلى مكان الانفجارات، فيما أغلقت عناصر تابعة للمليشيا كافة الشوارع المؤدية إلى المكان.

 


ويواصل الحوثيون قصف قرى ومناطق تماس مع الجيش الوطني بمديرية التحيتا جنوب المحافظة، ما تسبب في إلحاق أضرار بالغة بالممتلكات والمنازل ونزوح أغلب سكان القرى إلى مناطق مجاورة.


وسبق هذا الانفجار انفجار مماثل في 19 يونيو/ حزيران 2019م حيث اندلع حريق هائل مصاحب لانفجارات عنيفة في سوق الحلقة للخضار بمدينة الحديدة، وتبين أنه مخزن للسلاح تابع للحوثيين، في عملية وصفت بكونها استهتاراً صريحاً وواضحاً بحياة المدنيين.


وفي 10 مايو/ أيار 2019م هزت سلسلة انفجارات عنيفة مستودعاً سرياً لتخزين الأسلحة بمنطقة الدريمي بمدينة الحديدة في منطقة ضمن سيطرة الحوثيين قتل في الحادث ثلاثة عناصر كانوا يعملون في حراسة المخزن وموقع بالقرب منه.