الوفد الحكومي المفاوض يغادر اليوم إلى السويد

  • 05,Dec 2018
  • المصدر: قناة بلقيس - غرفة الأخبار

قالت مصادر رئاسية أن وفد الحكومة اليمنية الشرعية المفاوض سيغادر صباح اليوم الأربعاء إلى السويد لحضور مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال مدير مكتب الرئاسة اليمنية عبدالله العليمي، إن وفد الحكومة يحمل آمال الشعب اليمني في تحقيق السلام المستدام وفقاً للمرجعيات الدولية والإقليمية المتفق عليها سابقاً.

 

وأوضح العليمي، أن الوفد الحكومي متمسك بالسلام القائم على إنهاء الانقلاب وإزالة كل الأسباب التي أدت اليه وتجنيب اليمن من الدمار الذي تسببت به جماعة الحوثي الانقلابية.

 

كما أكد العليمي على حرص الحكومة اليمنية على استغلال كل الفرص الحقيقة للسلام ومن بينها جولة المشاورات في السويد.

 

وقال مصدر حكومي مسؤول أنه سيتم البدء في عقد جلسات المشاورات هذا الأسبوع حيث لم يحدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث موعداً خلال الفترات الماضية بسبب إنتظارهم لوصول وفد الحوثيين أولاً إلى مكان انعقاد المشاورات.

 

وكان قد غادر مساء أمس الثلاثاء وفد جماعة الحوثي برقة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وسفير الكويت لدى اليمن فهد الميع من مطار صنعاء على متن طائرة كويتية متجهين إلى العاصمة السويدية استوكهولم.


وتشير مصادر يمنية إلى أن أجندة المشاورات المرتقبة تتمحور في إجراءات "بناء الثقة" وتركز على الملف الإنساني والحقوقي بالإضافة للجانب الاقتصادي والملف العسكري.