الميسري يبحث مع مسؤولين سعوديين تأسيس غرفة عمليات أمنية مشتركة

  • 20,Jul 2019
  • المصدر: غرفة الأخبار
بحث وزير الداخلية أحمد الميسري، مع عدد من المسؤولين السعوديين إدارة العملية الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن وتأسيس غرفة عمليات أمنية مشتركة.

وبحسب موقع وزارة الداخلية، فإن الميسري، التقى في الرياض قائد القوات الملكية السعودية وقائد القوات المشتركة بالتحالف الفريق ركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز.

وأشار الموقع إلى أن اللقاء بحث القضايا الأمنية والعسكرية وسير العمليات القتالية ضد مليشيا الحوثي، وتعزيز التعاون الأمني مع السعودية والإسهام في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

واشاد الميسري بالجهود التي تقوم بها دول التحالف للقضاء على المليشيات الانقلابية والمشروع الإيراني التدميري الذي تحاول إيران تنفيذه في اليمن.
مؤكدا حرص واهتمام الحكومة على تعزيز التعاون الأمني المشترك وكل ما يسهم في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وسبق للميسري ان وجه كافةَ الوحدات الأمنية وقيادة وزارة الداخلية وفروع الأمن بعموم المحافظات، بعدم التعامل بشكل مباشر مع قيادة قوات التحالف، والتعامل حصرا عبر وزارة الداخلية.

وطالب الميسري في مذكرة رسمية، قيادةَ التحالف بضرورة وقف التعامل مع القيادات الأمنية بصور فردية، موضحا أن الوزارة مستعدة لتحمل مسئوليتها الأمنية بهذا الخصوص.

يشار إلى أن عدداً من الأجهزة الأمنية العاملة في العاصمة المؤقتة، بما في ذلك إدارةُ الامن وقواتُ الحزام الأمني تتلقى توجيهاتها من قائد القوات الإماراتية في عدن.