المركز الاعلامي للتنمية يختتم ورشة مناصرة السلام في اليمن

  • 03,Aug 2017
  • المصدر: متابعات
اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية خاصه بتدريب الصحفيين حول مناصرة وبناء السلام ينظمها المركز الإعلامي للتنمية المستدامة على مدى ثلاثة أيام.

وتلقى 15 صحفيا تم اختيارهم من بين 40 صحفيا تم تدريبهم من قبل شبكة إعلام السلام دورة تدريبية متقدمة حول كيفية تحقيق التأييد والحشد والمناصرة لقضايا السلام في اليمن من أجل اكسابهم مهارات متقدمة في استخدام وسائل الإعلام التقليدية والحديثة لتعزيز اتجاه بناء السلام في اليمن.

وهدفت الدورة إلى رفع مهارات الصحفيين اليمنيين وأعضاء "شبكة إعلام السلام "التي استطاعت خلال فترة وجيزة منذ تأسيسها إلى ان تشكل مصدراً اعلامياً مهماً باتجاه نشر ثقافة السلام ورفع الوعي الاجتماعي بأهمية السلام والحوار وحل الخلافات بالوسائل الديمقراطية وتجنب العنف.

في المقابل قال المستشار الاعلامي والمدرب الصحفي عبد الباسط محمد في تصريح صحفي أن الشبكة من خلال التزامها بالطرح الإعلامي المحايد والمهني الهادف إلى بناء السلام بدأت بالاتساع والانتشار وكسب ثقة الجمهور العام ووسائل الاعلام بمختلف اطيافها.

وأوضح أن المتدربين الصحفيين الذين تلقوا على مدى ثلاث ايام مهارات تنفيذ حملات الحشد والمناصرة يعدون الأن النواة الحقيقية لشبكة إعلام السلام وأصبحوا الأن جاهزون لتنفيذ حملات اعلامية احترافية لمناصرة السلام في اليمن.

يشار إلى أن شبكة إعلام السلام التي تم اطلاقها في مايو الماضي من قبل المركز الاعلامي للتنمية تأتي ضمن مشروع نشر ثقافة السلام وتمكين التحول السياسي في اليمن.