Warning

JUser: :_load: Unable to load user with ID: 45

الخطوط الجوية اليمنية تعلق رحلاتها إلى مطار عدن الدولي بسبب التهديدات الأمنية

  • 22,Feb 2016

أكد مصدر رسمي في شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الإثنين، أن الطيران الرسمي اليمني قرر تعليق رحلاته إلى مطار عدن الدولي ( جنوب) بعد صدور قرار يقضي بإغلاق المطار، أمس الأحد.

وأوضح المصدر أن قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية قررت إغلاق المطار بشكل رسمي أمام الطيران المدني منذ أمس الأحد بسبب التهديدات الأمنية.

وتهدد مجموعات مسلحة بالسيطرة على مطار عدن، حيث اغتال مجهولون، منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، مسؤول التحريات في المطار، أمين شائف، أمام منزله في المنصورة.

وأشار المصدر إلى أن الخطوط الجوية اليمنية قررت تحويل رحلاتها من مطار عدن إلى مطار سيئون (جنوب شرق)، بالإضافة إلى مواصلة رحلاتها إلى مطار صنعاء.

ويأتي إغلاق مطار عدن بعيد أيام من صدور قرار حكومي يقضي بنقل المقر الرئيسي للهيئة العامة للطيران الوالأرصاد أن صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وسلّمت عناصر من "المقاومة الجنوبية"، يوم 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، مطار عدن لقوات الأمن والسلطات المحلية في المحافظة، بعد أن سيطرت عليه لمدة 5 أشهر.

وجاء التسليم بعدما تعهدت الحكومة الشرعية والسلطات المحلية باستيعاب عناصر المقاومة في أجهزة الأمن.

وكان وزير النقل اليمني، مراد الحالمي، قد أعلن، يوم 6 فبراير/ شباط الجاري، استئناف العمل في مطار عدن الدولي، من خلال برمجة جداول الرحلات المنتظمة، ومن بينها رحلتان أسبوعيا إلى العاصمة الأردنية عمان.

وأشار الحالمي إلى أن أعمال الصيانة وإعادة تأهيل بعض صالات ومنشآت مطار عدن لن تؤثر على انسيابية الرحلات الجوية المبرمجة سلفاً.