الحكومة: استهداف الحوثيين لقاعدة العند رسالة سافرة للعالم

  • 10,Jan 2019
  • المصدر: قناة بلقيس - غرفة الاخبار

قالت الحكومة المينية أن تصعيد الحوثيين الأخير باستهداف قاعدة العند الجوية هي رسائل تحدي سافرة للمجتمع الدولي وقراراته الملزمة، ومؤشر واضح على رفضها الصريح لجهود السلام.

وأوحضت الحكومة في بيان لها بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي في ذات الوقت الذي يتمادى فيه الحوثيون ويسعون لإطالة امد الحرب وتعميق مأساة الشعب اليمني والكارثة الإنسانية.

 

ولفتت الحكومة إلى أن صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وعدم جديتهما في مواجهة مليشيا الحوثي شجعها على التمادي في نهجها العدواني وتهديدها للأمن الإقليمي.

 

وذكرت بان التعويل على جنوح مليشيا الحوثي ومن يقف ورائها للسلم وتغليب مصلحة اليمن هو رهان خادع ومضلل.

 

وكان مصدر حكومي قال إن 5 عسكريين على الأقل بينهم ضباط قتلوا في هجوم لطائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي على قاعدة العند الجوية بلحج.

 

وأضاف المصدر أن رئيس هيئة الأركان اللواء الركن عبد الله النخعي ونائبه اللواء صالح الزنداني ورئيس الاستخبارات العسكرية محمد طماح، وقائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن، أصيبوا بجروح طفيفة إثر الانفجار.

 

وقال مراسل قناة بلقيس إن القصف استهدف عرضا عسكريا للجيش أثناء تدشين العام التدريبي الجديد بحضور عدد من القيادات العسكرية.

 

وأضاف المراسل أن محافظ لحج أحمد تركي ووكيل المحافظة صالح البكري أصيبا خلال الهجوم، ونقلا مع عددٍ من القيادات إلى المستشفى الألماني والنقيب والجمهوري في العاصمة المؤقتة عدن لتلقي العلاج.