استشهاد مدني.. مليشيا الحوثي تواصل حفر الخنادق في الحديدة

  • 30,Jan 2019
  • المصدر: غرفة الأخبار
استشهد مدني جراء سقوط قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي على مدينة حيس في الحديدة.

وقالت مصادر محلية إن المواطن أحمد حميدان البالغ من العمر ثلاثين عاماً وهو من النازحين إلى مدينة حيس، استشهد جراء قذيفة للمليشيا على المدينة .

وفي السياق ذاته قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن المليشيا شنت قصفاً على منازل المواطنين في حيس، ما أدى إلى احتراق منزل المواطن آدم محمد بشكل كامل وتشريد عائلته.

إلى ذلك، قال مراسل قناة بلقيس إن مليشيا الحوثي تواصل حفر الخنادق في مدينة الحديدة.

وأضاف المراسل أن المليشيا قامت بجمع العمال للقيام بحفر الخنادق في شارع الثلاثين والتسعين شمال المدينة، مشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش الوطني والمليشيا في شارع الخمسين وجوار مدينة الصالح ومحيط الجامعة.

وكان مسؤول حكومي، قد أكد إن مليشيا الحوثي أطلقت النار على فريق حكومي، ومنعت ضباط ارتباط تابعين للأمم المتحدة من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة راجح بادي في تصريحات لوكالة سبأ، أن مليشيا الحوثي أطلقت النار بكثافة على فريق حكومي كان مكلفاً بمسح الطرقات ونزع الألغام، لتأمين وصول الفريق الأممي إلى مناطق التماس في منطقة كيلو 13.

وأضاف بادي أن المليشيا رفضت فتح الطريق، وأن مندوب الأمم المتحدة أبلغ الجانب الحكومي بأن الحوثيين منعوهم من الوصول إلى منطقة المطاحن، طالباً من الفريق الحكومي العودة حتى إشعار آخر.