اتفاق مع التحالف لتسليم مقري القوات الخاصة والشرطة العسكرية في أبين

  • 23,Aug 2019
  • المصدر: غرفة الأخبار
قال مدير أمن أبين أبو مشعل الكازمي إن اتفاقاً وقع في المحافظة يقضي بعودة القوات الخاصة والشرطة العسكرية لمقراتها، وتسليمها لقيادتها السابقة.

وأوضح الكازمي أن قائد الشرطة العسكرية العميد يوسف العاقل تسلّم معسكر القوات، فيما رتب الاتفاق مهلة لأسبوعين بشأن عودة قائد القوات الخاصة، محمد العوبان إلى منصبه وعودة قواته إلى المعسكر.

وأشار إلى أن محضر الاتفاق الذي أشرفت عليه التحالف ينص على منع تحرك أي قوات عسكرية في أبين، إلا بإشعار التحالف والمحافظ أبو بكر حسين.
ودارت مواجهات في محافظة أبين بين قوات الجيش والمليشيات التابعة للمجلس الانتقالي خلال الأيام الماضية.
 
وفرضت قوات الحزام الأمني حصاراً خانقاً على معسكر قوات الأمن الخاصة بزنجبار والشرطة العسكرية وإدارة الأمن بأبين، وانتهت بسيطرتها على تلك المواقع.

وقالت مصادر صحفية: إن العقيد محمد العوبان قائد قوات الأمن الخاصة انسحب بعد انهيار المعسكر، ونفاذ الذخيرة لديه ومقتل بعض أفراده نتيجة قصف الطيران، وخروجه باتجاه مديرية لودر وسط مدينة أبين.

ومحافظة أبين تعد المدينة الثانية ضمن المحافظات الجنوبية التي تسقط بيد المجلس الانتقالي المؤيد للانفصال والمدعوم إماراتياً.
وفيما انتقلت المواجهات إلى شبوة، لكن قوات الجيش والأمن فرضت سيطرتها على مدينة عتق بعد ساعات من المواجهات العنيفة مع مسلحي المجلس الانتقالي التابع للإمارات خلال الليلة الماضية.