إصابة سعوديين ومقيمين بشظايا صاروخ أطلقه الحوثيون على نجران

  • 31,Aug 2018
  • المصدر: قناة بلقيس - غرفة الأاخبار

قال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت الصاروخ ودمرته، ونتج عن تناثر الشظايا إصابة سبعة مدنيين.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا من داخل الأراضي اليمنية من محافظة(صعده) باتجاه أراضي المملكة.

 

وأوضح المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 7 أشخاص،منهم سيدتان، ومقيمين من الجنسية البنغالية، ومقيم من الجنسية الهندية، جميعهم إصاباتهم إصابات طفيفة، بالإضافة إلى أضرار في محلات تجارية ومركبتين.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا العمل من قبل الميليشيا يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارت الأممية بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

 

وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية حتى الآن (184) صاروخاً.

 

ويخوض الجيش الوطني بإسناد من التحالف، معارك ضد مسلحي مليشيا الحوثي في 6 جبهات بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، هي الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة، حسب الموقع الرسمي للجيش الوطني.