أيوب طارش في ماليزيا .. رحلة بحثه عن منحة علاجية مستمرة

  • 07,Oct 2018
  • المصدر: قناة بلقيس - غرفة الأخبار
 استقبل عشرات اليمنيين أمس السبت، فنان الوطن الكبير أيوب طارش عبسي في مطار كواللمبور بماليزيا تقديرا لأدواره الوطنية واثراء الحياة الفنية باليمن.
 

واصطف العشرات بالمطار لاستقبال ايوب طارش ملحن النشيد الوطني الذي تعرض للإهمال من قبل الحكومات اليمنية المتعاقبة.

وقد عبر الفنان ايوب طارش عن سعادته الغامرة وفخره الكبير بالاستقبال اليمني الكبير الذي حظي به في مطار كواللمبور.

 

ويمر الفنان ايوب طارش بأزمة مرضية استدعت نقله الى الصين لتلقي العلاج قبل ان يصل ماليزيا مساء اليوم للمشاركة في احتفالات وطنية.

 

ولا يزال ملحن نشيد الجمهورية اليمنية الفنان، أيوب يعاني المرض إذ لم تبذل الحكومة اليمنية ووزارة الثقافة خصوصاً أي جهود حقيقة لمساعدته في استكمال رحلته العلاجية والانتقال إلى ألمانيا حتى الآن.

 

وكان أيوب قد بعث بأكثر من خطاب إلى رئيس الحكومة أحمد بن دغر، ووزير الثقافة اليمنية، ووزير الخارجية، ولم يتم التجاوب معهم بشكل فعلي، وكل ما وصلهم هي الوعود حتى الآن".

 

وسبق أن تحدث الفنان، أيوب طارش، يشكو فيه إهمال السلطات اليمنية لحالته، وهو الأمر الذي جعل رئيس الوزراء يتواصل معه عقب ذلك، ووعده بتحمل تكاليف علاجه، ولكن لم يحدث أي شي على أرض الواقع.

 

وقال مصدر مقرب من الفنان: "رئيس الوزراء وجّه مبلغاً زهيداً بعد اتصاله بأيوب. ولكن المبلغ لا يغطي حتى نفقات إقامة الفنان في العاصمة الصينية بكين قبل مغادرته إلى ماليزيا.

 

وهو الأمر الذي تسبب باستياء كبير لدى الفنان، وحاول أن يعتذر عن استلام المبلغ الذي لا يصل إلى راتب شهري لأحد وزراء الحكومة الشرعية، والذين يتقاضون رواتبهم بالعملة الصعبة".