أكثر من 20 غارة للتحالف على صنعاء خلال الساعات الماضية

  • 20,Jan 2019

شنت مقاتلات التحالف أكثر من 20 غارة جوية على مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء عقب إعلان التحالف عن عملية عسكرية وصفها بالنوعية.

 

وقالت مصادر محلية إن الغارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومعسكر الصيانة ومنطقة جدر والحصبة، ووادي احمد شمال صنعاء.

كما استهدفت الغارات، معسكر الحفا وكذلك معسكر النهدين في دار الرئاسة.

 

وبحسب المصادر فإن دوى الانفجارات سمع في أرجاء العاصمة، فيما تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من داخل مقر الفرقة.

 

يأتي هذا بعد اعلان التحالف عن عملية عسكرية نوعية، تستهدف شبكة الطائرات المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي، داعيا المواطنين إلى الابتعاد عن المواقع المستهدفة.

 

أفاد المتحدث باسم الجيش العميد عبده مجلي أن التحالف قصف أهدافا محددة داخل قاعدة الديلمي الجوية، كما قصف مركزا للقيادة والسيطرة تابعا لمليشيا الحوثي.

 

وأضاف مجلي في تصريحات صحفية أن معظم المناطق المستهدفة عسكرية خالية من المدنيين، فيما أعلنت وسائل اعلام تابعة للحوثيين سقوط قتلى وجرحى جراء الغارات.

 

كما توقع متحدث الجيش تصاعد العمليات العسكرية ضد المليشيا في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الحوثيين انتهكوا اتفاق وقف النار في الحديدة أكثر من 500 مرة.

 

بالمقابل قال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، أن المقاتلات الحربية نفذت عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية لقدرات الطائرات بدون طيار في صنعاء.

وأوضح المالكي ان العملية استهدفت سبعة مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقة من العاصمة.

 

مشيرا الى أن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة، شملت رصد ومراقبة نشاطات مليشيا الحوثي وتحركات عناصرها.

 

وأكد العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة قوات التحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين.