أرياف تعز .. العقدة الصعبة لمليشيا الحوثي المستمرة في استهداف المدنيين

  • 13,Sep 2016

من على تلك الجبال المطلة على قرى ووديان منطقة المفاليس تستمر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في قصفها لمناطق جنوب وغرب مديرية حيفان الواقعة جنوب شرقي محافظة تعز.

وفي ذات التباب المطلة على منطقة الهجمة شمالاً ووادي المفاليس جنوباً كسرت المقاومة الشعبية تسللاً للمليشيا الانقلابية إثر كميناً نصبته المقاومة نتج عنه مقتل عنصر من المليشيا وجرح أربعة اخرين.

ومن وقت الى اخر تحاول المليشيا التقدم بمنطقة المفاليس بما في ذلك محاولة توغلها بتبة مربوش الواقعة بمحاذاة الطريق الرئيسي الذي يصل مديرية حيفان التابعة لمحافظة تعز بأخر مديريات محافظة لحج الي الجنوب الغربي وهي مديرية طور الباحة.

وبحسب مراسل قناة بلقيس فإن أفراد المقاومة الشعبية تمكنوا أكثر من مرة من دحر عناصر المليشيا من أطراف المنطقة وهو ما دفعها بمعاودة قصف القرى والاحياء الأهاله بالسكان من أماكن تمركزها في جبلي السبد والممشاح في الاعبوس.

وبهذا يمكن القول إن ارياف تعز أصبحت العقدة الحقيقة للمليشيا التي عندما تفشل في السيطرة على المواقع وتكبدها المقاومة خسائر فادحة تصب غضبها على منازل المواطنين والقرى السكنية بشكل يومي ويتساقط ضحاياها بالعسرات بشكل يومي.