أخبار المحافظات .. أبرز التطورات في عدن وتعز وبقية المدن

  • 18,Aug 2019
  • المصدر: قناة بلقيس - غرفة الاخبار

أفاد مراسل قناة بلقيس بريف تجدد أن الاشتباكات تجددت بين قوات الجيش ومسلحين في ريف تعز

 

وأوضح المراسل أن الاشتباكات التي اندلعت في منطقة البيرين بمديرية المعافر امتدت باتجاه منطقة الكدحة، واستخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة.

وذكر المراسل أن تعزيزات عسكرية وصلت من مدينة تعز الى المنطقة للمشاركة في المواجهات.

 

بالمقابل دعت اللجنة الأمنية في محافظة تعز الى فرض هيبة الدولة في كافة المناطق والمديريات، والعمل على ملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، ورفع كافة النقاط العشوائية من الطرقات

 

جاء ذلك خلال عقد اللجنة اجتماعا في مبنى المحافظة ضم قيادات الألوية العسكرية ووكلاء المحافظة لبحث مستجدات الأحداث في مديريتي التربة والشمايتين.

 

عدن

 

أعلنت وزارة الداخلية، تعليق العمل في الديوان العام للوزارة، ومصلحتي الهجرة والجوازات والأحوال المدنية، في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ الحكومية، إن هذا الإعلان يأتي عقب التمرد المسلح الذي نفذه المجلس الإنتقالي التابع للإمارات على الحكومة الشرعية ومؤسسات الدولة.

 

ونوهت الوزارة بأن كل الإجراءات والتصرفات بعد تاريخ وساعة صدور هذا الإعلان، تعد غير قانونية ومعدومة الأثر، وتعرض مرتكبها للمحاسبة.

 

كما دعت جميع الضباط والأفراد، وكافة منتسبي الوزارة، لمواجهة الانقلاب المسلح، على الحكومة ومؤسسات الدولة وإفشاله.


شبوة

 

تشهد جميع مديريات محافظة شبوة انقطاع تام للتيار الكهربائي لليوم الرابع على التوالي.

 

وقال مصدر في مؤسسة الكهرباء بالمحافظة مصادر محلية إن انقطاع التيار عن مديريات المحافظة ناتج عن نفاذ مخزون الديزل من محطات التوليد.

 

المصدر أكد أن أسباب انقطاع الكهرباء هو تقليص حصة كهرباء شبوة من الديزل من المنحة السعودية القادمة من عدن.

 

وأدى هذا الانقطاع الى مضاعفة معاناة أهالي المحافظة، وسط حالة من الاستياء تجاه صمت الجهات المختصة وعجزها على تزويد محطات التوليد بالوقود.

 

أبين

 

عثرت الأجهزة الأمنية شرق محافظة أبين على جثة صياد بعد ساعات من تحطم قارب اصطياد في البحر.

 

مصادر أمنية قالت إنها تلقت بلاغا من صيادين يفيد بتعرض قاربهم للغرق بعد ساعات من دخولهم البحر في مديرية احور.

 

وأضافت المصادر أن القارب كان على متنه خمسة صيادين تمكن أربعة منهم من النجاة فيما غرق الخامس الذي وجدت جثته في منطقة المحلة جنوب المديرية.

 

الضالع

 

أعلنت قوات الجيش الوطني تفكيك عبوات ناسفة خلفتها ميلشيا الحوثي.

 

وبحسب موقع سبتمبر نت فإن الفرق الهندسية فككت عبوات ناسفة في قعطبة شمال المحافظة كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي في وقت سابق.

 

وأوضح الموقع أن العبوات تم العثور عليها في مكان مخصص لمخلفات القمامة قرب الطريق العام وسط المدينة ووضعت في قنينات مخصصة للمبيدات.

 

حضرموت

 

كشف رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، عن تنامٍ مستمر لنشاط ميناء المكلا من حيث عدد السفن والبضائع التجارية.

 

وقال باسمير في تصريح لقناة بلقيس، إن عددَ الحاويات التجارية التي أُفرغت في رصيفي الميناءِ وساحاته بلغت خلال الأشهر الستةِ الماضية قُرابة14  ألف حاوية، مُتوقعاً أن يصل الرقم إلى ثمانية وعشرين ألف حاوية خلال نهاية العام الجاري.