آخر تطورات عدن .. بن بريك يدعو للزحف على قصر المعاشيق الرئاسي

  • 07,Aug 2019
  • المصدر: قناة بلقيس - غرفة الأخبار

أفاد مصدر محلي، بمقتل شخص على الأقل وإصابة اثنين آخرين خلال إطلاق نار قرب محيط قصر المعاشيق الرئاسي في مديرية كريتر بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال المصدر إن اشتباكات محدودة اندلعت بين قوات تابعة للحماية الرئاسية وقوات الحزام الأمني عقب تشييع جثمان قائد قوات الدعم والإسناد منير اليافعي وعدد من الجنود الذين قتلوا في استهداف معسكر الجلاء.

وأعلن نائب رئيس ما بات يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً هاني بن بريك، حالة النفير العام، داعياً لما وصفه بالزحف إلى قصر المعاشيق الرئاسي.

 

جاء ذلك في مقطع مصور على لسان نائب رئيس المجلس، هاني بن بريك، عرضته قناة "عدن المستقلة" التابعة للمجلس، والذي ظهر فيه ضمن مجموعة من قيادات المجلس.

 

وبحسب شهود عيان، فقد حلق الطيران الحربي للتحالف فوق سماء المدينة لمراقبة الوضع، فيما قطعت قوات الحزام الأمني كل الطرق المؤدية إلى القصر من جهة البنك الأهلي وطريق قلعة صيرة.

إلى ذلك، شيع أنصار المجلس الانتقالي في مدينة عدن جثامين الجنود الذين قُتلوا بالهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي على معسكر الجلاء في العاصمة المؤقتة، الخميس الماضي.

 

وقال شهود عيان، إن المئات توافدوا إلى ساحة البنوك في كريتر، بينما انتشرت قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات في أحياء المنطقة والمعلا وخور مكسر، لتأمين موكب التشييع.

 

وأضاف الشهود أن سيارات الإسعاف انتشرت بكثرة في تلك الأحياء، بينما حملت سيارات أخرى جثامين الجنود، من بينهم جثمان منير اليافعي المعروف بأبو اليمامة.


وتشهد الشوارع الرئيسة في عدن القديمة ازدحاما مروريا كبيرا بسبب الانتشار الأمني.