السيارات الجديدة.. السباق نحو الصديقات للبيئة

  • 01,Sep 2019
  • المصدر: وكالات - مواقع

هل أنت من عشاق السيارات، وإلى أي الدول المصنعة تفكر بشراء سيارتك الحالية أو المستقبلية؟، من الصين، أمريكا، اليابان، كوريا، فرنسا، ألمانيا.. إلخ. لا شك أنك قد جربت سيارة فارهة على الأقل في حياتك، وتعرف عنها بعض التفاصيل، من حيث السرعة والمتانة وسبل الراحة.


فقد تكون اقتنيت سيارة جديدة من إحدى هذه الدول أو غيرها، وقد تكون ركبت ولو مرة واحدة مع صديق لك، سواء سيارة قديمة أو صناعة حديثة. باب المنافسة مفتوح على مصراعيه بين الدول المصنعة والشركات العملاقة، بعض هذه الشركات تعتمد على تاريخها وسمعتها مثل فورد الأمريكية والمرسيدس الألمانية والبيجو الفرنسية والتويوتا اليابانية، وهناك شركات أخرى تعتمد على الصحيات الجديدة.


لكن، هل سمعت عن آخر صيحات السيارات 2020م، والتي تتوالى تباعاً، وفي كل عام، حيث تفاجئ شركة - ما - بالموديل الجديد الذي سينزل للسوق وسيدخل دائرة المنافسة. فأخر هذه الصحيات من شركة "بيجو" الفرنسية، والتي تنوي إطلاق ضمن أقوى موديل ينتج على دفعات في تاريخها الصناعي، فهي سيارة كروس الهجينة رباعية الدفع Peugeot 3008 GT Hybrid4 تعتبرها الشركة رمزاً للانتقال إلى أنواع جديدة للطاقة.


واحدة من المميزات للسيارة أنها من أنظف السيارات الهجينة بيئياً في العالم، حيث انخفضت عوادمها إلى مستويات قياسية، ما سيرشح السير نحو هذا الخط المحافظ على البيئة، كما تنتج سيارة كروس قوة 300 حصان وذلك بفضل محرك بنزين PureTech ينتج 200 حصان ومحركين كهربائيين يولد أحدهما المركب في مقدمة السيارة والمقترن بعلبة بثماني سرعات 110 أحصنة ويولد ثانيهما المركب في مؤخرتها 112 حصانا.


وتتسارع السيارة حتى 100 كلم في الساعة خلال 6.5 ثانية، ويمكن أن تقطع ببطارية سعة 13.2 كيلوواط/ساعة مسافة 59 كيلومترا دون أن تشغل محرك البنزين، وتضمن مجموعة النوابض ومخففات الصدمة المتعددة الأذرع ظروف الراحة للسائق والركاب حيث لا يؤثر عليها أبدا تموضع محرك كهربائي إضافي تحت الكراسي الخلفية.