فكرة جديدة قد تغير خارطة فيسبوك.. لا إعجابات تظهر في منشوراتك للجمهور

  • 05,Sep 2019
  • المصدر: بلقيس -وكالات ومواقع

يجري موقع "فيسبوك" في هذه الأثناء اختباراً لنموذج أولي يتمثل في إخفاء عدد الإعجابات التي يتلقاها المنشور، حفاظا على الصحة العقلية للمستخدمين وتقليل الهوس بجمعهم.


وعثرت خبيرة التكنولوجيا الصينية "جين مانشون وونغ"، على كود جديد مخصص لنظام أندرويد يمكنه إخفاء عدد الإعجابات لكل منشور، لكنه لم يتم تفعيله حتى الآن، فيما لم تُعلق شركة فيسبوك سلباً أو إيجاباً حول تسريب الفكرة.


واختبرت شركة فيسبوك الكود الجديد على تطبيق إنستغرام لنشر الصور، في سبع دول بالفعل، بما في ذلك كندا والبرازيل، والذي يسمح لصاحب الحساب فقط برؤية عدد الإعجابات التي حصدها منشوره، دون غيره من المستخدمين.


وتهدف الفكرة حسب خبراء إلى تلافي المخاطر المحتملة التي تخلفها وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة التي يتعلق بعدد المعجبين بالمنشورات، حيث بدأت الدراسات البحثية الطبية تتحدث عن مخاطر هذه المواقع على الدماغ والصحة العقلية منذ عام 2014م.


وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في مايو/ أيار 2019م الماضي، عن أكبر عملية تغيير في تصميم وشكل البرنامج منذ عقد مضى، بالإضافة إلى سلسلة من الميزات الجديدة، في مؤتمر F8 للمطورين، وهو مؤتمر سنوي تعقده الشركة بمدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا.


وقال مارك، الرئيس التنفيذي للشركة: إن التغييرات في الموقع والتطبيق تتركز على المجموعات الخاصة والاستغناء عن الشريط الأزرق الشهير الذي يظهر أعلى صفحة الفيسبوك، فيما ستشمل التغييرات الأخرى توسيع خدمة التعارف، وميزات التسوق في إنستغرام وواتساب، وطرق لطرح الأسئلة الطبية دون معرفة هوية السائل.