تحديثات "وتسآب" الجديدة حتى 2020 ستوقف الخدمة عن 3 مليار شخص

  • 29,سبتمبر 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات ومواقع

في خطوة وصفت بالتجارية، أعلن تطبيق المراسلة الفورية "واتسآب"، أنه سيوقف نهائيا العمل على مجموعة من الهواتف الذكية، مع بداية العام المقبل 2020، والتي تنتمي لأنظمة تشغيل "أندرويد" و "آي او إس" حيث تعد هذه المرة الثالثة على التوالي بعد خطوتين مماثلتين 2017م و2018م.


وقال "واتسآب" رسميا عبر صفحته الخاصة بالرد على الأسئلة الشائعة: "إن جميع هواتف "أندرويد" التي تعمل بواسطة نظام التشغيل (Android 2.3.7) وأجهزة "آيفون" العاملة بواسطة نظام التشغيل (iOS 7) لن تدعم "وآتساب"، مع بداية شهر فبراير/شباط 2020م.


وأضاف، أن إنهاء دعم التطبيق المملوك لـ “فيسبوك" بالنسبة لهواتف "أندرويد" و"آيفون" لن يؤثر على العديد من المستخدمين، ولن يتأثر سوى أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هواتف "أندرويد" و"آيفون" القديمة، في محاولة لدفعهم لشراء أجهزة جديدة أو التخلي عن خدمة التطبيق.


ويلجأ تطبيق التراسل الفوري الأشهر إلى إضافة ميزات جديدة بانتظام، وتتطلب بعض هذه الميزات هواتف قوية وإصدارات أندرويد و "آي أو إس" أحدث لكي تعمل بشكل فعال.


وأضاف: "لم نعد نعمل بنشاط على تطوير نسخ لأنظمة التشغيل هذه، وقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت، وإذا كنت تستخدم حاليا نظام تشغيل أقدم، فننصحك بالترقية إلى إصدار أحدث".


وفي أواخر ديسمبر 2017م أوقف "وتسآب" بلاك بيري So، بلاك بيري 10، ونوكيا سيمبيان S60 وويندوز فون 8.0، فيما نوكيا S40، أوقف التعامل معها نهاية 2018م.


وخلال الثلاثة الأعوام الماضية توقفت الخدمة عن ملياري مستخدم، بما سيدفعهم حتماً لشراء أجهزة حديثة كي يواصلوا العمل على تفعيل الخدمة وفي 2020 سيتضاعف عدد الأشخاص الذين ستتوقف الخدمة عنهم.
وسمحت "وتسآب" في تحديثاتها الأخيرة بمشاركة حلاتها على "فيسبوك".