ليفربول ينتزع النصر من "تشلسي" بركلات الترجيح

  • 15,Aug 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات

انتزع فريق ليفربول الإنجليزي النصر، وتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه، مساء الأربعاء، بعد فوزه 5-4 بركلات الترجيح على مواطنه تشلسي في ملعب "فودافون أرينا" بمدينة إسطنبول التركية. 

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، حيث لجأ الفريقان إلى وقت إضافي انتهى بالتعادل 2-2، ثم احتكم الفريقان مرة أخرى لركلات الترجيح، التي فاز بها فريق ليفربول.


وهي المرة الأولى التي تجمع المباراة فريقين إنجليزيين بعد أن توج ليفربول بدوري أبطال أوروبا الموسم السابق وتشلسي الفائز بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).


وكان الحارس الإسباني الذي انضم إلى ليفربول قبل تسعة أيام قد وجد نفسه في التشكيلة الأساسية بعد إصابة الحارس الأساسي أليسون بيكر في افتتاح الدوري الإنجليزي ضد نوريتش سيتي يوم الجمعة، فقدم أداءً ممتازاً، وقال لوسائل إعلام عقب المباراة أنه يشعر بالفخر الكبير في مشاركته بهذه المباراة التي تعني له الكثير.


وهي المرة الأولى التي تدير المباراة الحكمة الفرنسية، ستيفاني فرابار، لتصبح أول حكمة تتولى قيادة مباراة نهائية لفرق الرجال في إحدى المسابقات القارية الكبرى، وعاونتها الحكمتان مانويلا نيكولوسي وميشيل أونيل.


وتم تكريمهن عقب المباراة، فيما يرى مراقبون أن هذه المشاركة ستغير وجهة اللعبة، فقد تتسرب هذه العادة إلى مباريات كأس العالم.