المنتخب الأسترالي لكرة السلة يحقق فوزاً تاريخاً على نظيره الأمريكي

  • 24,Aug 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات

حقق المنتخب الأسترالي لكرة السلة فوزاً ساحقاً على نظيره الأمريكي بنتيجة 98-94 اليوم السبت، في ملبورن ضمن الاستعدادات الجارية لبطولة كأس العالم التي تنطلق في الصين في 31 أغسطس/ آب الجاري.


وسجل باتي ميلز 30 نقطة في أعلى رصيد باللقاء لصالح استراليا كما أضاف أندرو بوجوت 16 نقطة، وزميله جو أينجلز 15 نقطة، وسبع متابعات أمام عدد قياسي من المشجعين بلغ 52079 ألف متفرجاً.


وتبادل المنتخبان التقدم في الربعين الأول والثاني، حيث نجح المنتخب الأمريكي في الابتعاد بفارق 10 نقاط منتصف الربع الثالث، قبل أن يحسم اللقاء بفارق 4 نقاط في آخر تجربة له قبل مونديال السلة لصالح المنتخب الأسترالي.


ولم يُقهر الفريق الأمريكي منذ بطولة العالم 2006 حين تعرض لهزيمة صادمة أمام اليونان في قبل النهائي وبعدها استفاق ليحصل على البرونزية ثم فاز بكل ألقاب الأولمبياد وبطولة العالم لاحقاً.

 

وتبحث استراليا عن أول ميدالية لها بكأس العالم في الصين التي تنطلق فعاليته أواخر الشهر الجاري، وتنافس في مجموعة تضم كندا والسنغال وليتوانيا.


وتلتقي أمريكا مع كندا في ثالث مبارياتها استعداداً لكأس العالم في سيدني يوم الاثنين القادم، وسط تفاؤل بقدرتها على انتزاع الكأس.