"أندريه روبليف" يتصدر الدور الثالث في البطولة الأمريكية المفتوحة للتنس

  • 01,Sep 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات

فاز "أندريه روبليف" الروسي (7-6 و7-6 و6-3) في الدور الثالث خلال مواجهة قوية ليل السبت مع "نيك كيرويوس" ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وسط جمهور حماسي لافت.


وخسر كيريوس رغم أنه سدد 30 إرسالاً ساحقاً مقابل 12 لمنافسه وفاز تقريباً بنسبة 90 في المئة من نقاط إرساله الأول وأنقذ ثلاث من أربع فرص لكسر الإرسال.


كما أخرج الروسي أندريه روبليف خصمه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثامناً، من الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام الثلاثاء.

 

ويصنف روبليف رقم 43 عالمياً، بعروضه القوية في الآونة الأخيرة لا سيما بعد تفوقه على السويسري المخضرم روجيه فيدرر في الدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية استعدادا لهذه البطولة قبل أسبوعين.

 

وهي المرة الثانية التي يخرج فيها تسيتسيباس من الدور الأول من بطولة كبيرة بعد توديعه بطولة ويمبلدون في الدور ذاته الشهر الماضي.

 

فيما أنقذ كيريوس فرصتين لحسم المجموعة قبل أن يسدد كرة خارج الملعب ليخسر المجموعة الأولى بعد شوط فاصل.


ولجأ اللاعبان مجدداً إلى شوط فاصل بالمجموعة الثانية ورغم تقدم كيريوس 4- صفر حقق روبليف سبعاً من ثماني نقاط ليظفر بالمجموعة الثانية وواصل سيطرته.


وكانت المجموعة الثالثة سجالاً بين الطرفين حتى كسر روبليف الإرسال ثم تقدم سريعاً 5-2 ومضى في طريقه نحو الانتصار بالمباراة.


ويخوض روبليف منافسات آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام 2019م، بثقة كبيرة بعدما حقق أكبر انتصار في مسيرته بالتغلب على "روجر فيدرر" في الدور الثالث ببطولة سينسناتي.