منوعات

وفاة وزير المالية الأسبق متأثراً بإصابته بفيروس 'كورونا'

15/04/2021, 19:21:31
المصدر : غرفة الأخبار

توفي وزير المالية الأسق، الدكتور سيف العسلي، في العاصمة صنعاء، متأثراً بإصابته بفيروس 'كورونا'.

وكان العسلي وزيراً للمالية في الفترة من فبراير 2006م حتى أبريل 2007م، قبل أن يتم نقله إلى وزارة التجارة والصناعة، لكنه رفض تولي المنصب احتجاجاً على ذلك القرار.

وشغل العسلي مناصب عدة بينها: وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات، ورئيس قسم الاقتصاد في كلية التجارة - جامعة صنعاء.
ورغم بقائه في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لكنه استمر في توجيه النقد للمليشيا وتعرّض لتهديدات كثيرة من قِبل عناصر مليشيا الحوثي.

والدكتور العسلي هو من مواليد 1956م في قرية 'العسلي'، عزلة 'البريهة'، مديرية 'جبل حبشي'، بمحافظة تعز، وله ثمانية أبناء.
يأتي ذلك فيما كانت لجنة الطوارئ الحكومية قد أعلنت تسجيل أربع عشرة حالة وفاة، وخمس وسبعين إصابة جديدة بفيروس 'كورونا'.

وقالت اللجنة إن محافظة حضرموت تصدرت الإحصائية بواقع سبع عشرة إصابة وتسع وفيات، تليها محافظة تعز بواقع ثماني عشرة إصابة وثلاث وفيات.

وبموجب إعلان اللجنة، ارتفع عدد حالات الإصابة في مناطق نفوذ الحكومة إلى خمسة آلاف وستمائة وسبع وخمسين، منها ألف وسبع وتسعون حالة وفاة.

منوعات

نقابة الصحفيين تنعى المساح أحد مؤسسيها وتشيد بمناقبه

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد الله المساح أحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين الذي انتقل إلى الآخرة يوم أمس الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤م بعد مسيرة صحافية ثرية ومؤثرة عن عمر ناهز ٧٦ عاما.

منوعات

أجهزة طبية قطرية حديثة لمرضى القلب في تعز

الهلال الأحمر القطري يدشن بالشراكة مع قطر الخيرية، العمل بجهاز القسطرة القلبية Azurion 3 F15، في تعز وهو من الأجهزة المتطورة والحديثة المستخدمة في التشخيص الدقيق والعلاج الآمن لأمراض القلب والأوعية الدموية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.