أخبار سياسية

واشنطن: وقف الحرب في اليمن مرتبط بالتزام الحوثيين الجاد بعملية السلام

31/07/2021, 07:47:36
المصدر : غرفة الأخبار

قالت الخارجية الأمريكية إن السلام والتعافي في اليمن لا يمكن تحقيقهما إلا إذا التزم الحوثيون بالمشاركة الجادة في المحادثات الجارية، كما فعلت الأطراف الأخرى.

وأكدت الخارجية الأمريكية، في بلاغ مقتضب، أن الوقت قد حان للتوقف عن احتجاز مستقبل اليمن رهينة، في إشارة إلى الحوثيين.

جاء هذا الموقف في سياق التعقيب على المحادثات التي يجريها المبعوث الأمريكي، تيم ليندركينج، في الرياض منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وفي آخر اجتماعاته التقى ليندركينج نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، وعددا من كبار المسؤولين السعوديين، لمناقشة الحلول الدائمة لتوسيع المساعدات التي تشتد الحاجة إليها، وزيادة واردات الوقود إلى اليمن، بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

في السياق، حثت الحكومة المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف الأعمال العدوانية الممنهجة التي تشنها مليشيا الحوثي على الأراضي السعودية ومدينة مأرب، جاء ذلك في بيان أدانت فيه الاعتداء الفاشل على سفينة تجارية سعودية في مدخل البحر الأحمر بطائرات مسيّرة مفخخة.

وأكدت الخارجية أن استمرار الهجمات الإرهابية للحوثيين يعكس تحديهم للمجتمع الدولي، واستخفافهم بجميع القوانين والأعراف الدولية الداعية إلى الأمن والسلام والاستقرار.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.