أخبار سياسية

غريفيث يقدم إحاطته أمام مجلس الأمن ويدعو لوقف إطلاق النار

15/04/2021, 14:51:43
المصدر : غرفة الأخبار

قال المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث"  إنه لا يزال هناك سببا للأمل وإن الطريق لإنهاء الحرب معلوم، ونوقشت عناصره الأساسية مع الأطراف كثيرا.

وعبر في إحاطته لمجلس الأمن الدولي عن امتنانه بشكل خاص لسلطنة عمان والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، لتنسيقهم الوثيق لدعم مقترحاته.

وجدد دعوته إلى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن، مشيرا إلى أن الأعمال العسكرية في مأرب تصاعدت من جديد، والمدنيون في تعز يعيشون أسوأ الظروف بسبب استمرار القتال. 

وأضاف: “لقد ساعد العمل الدؤوب والمثابرة لنظيري المتميز تيم لاندركنج، المبعوث الأمريكي، مجهوداتنا في تجسير الخلافات بين الأطراف.”

وعبر عن تقديره لإجماع مجلس الأمن حول إعطاء اليمن الأولوية، وحول الحاجة لتسوية سياسية بشكل عاجل باعتبارها الطريقة الوحيدة لإنهاء النزاع مشيرا في الوقت ذاته إلى أن وحدة مجلس الأمن يدعمها إجماع دبلوماسي وأنشطة محددة تتخذها دول أعضاء رئيسية.”

وبين أن “هناك جيل من اليمنيين عانى من التعليم المتقطع أو غياب التعليم، بالإضافة إلى أن هناك فرص العمل محدودة أو غير متوفرة.

وتابع: عانت مؤسسات الدولة من سنوات من التآكل. مشكلات استيراد النفط تتسبب في زيادة أسعار السلع الأساسية، وتمثل الكهرباء صراعًا يوميًا في بعض أجزاء اليمن.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.