أخبار سياسية

غروندبرغ يدعو أطراف الصراع إلى تقديم تنازلات والبدء بعملية سياسية لإنهاء النزاع

26/01/2023, 05:42:08

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الأربعاء، أطراف الأزمة إلى تقديم تنازلات والاستفادة من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع الدائر في البلد العربي منذ 8 أعوام.

اوقال غروندبرغ، عبر "تويتر": "انطلقت اليوم الرحلة الـ 100 من صنعاء منذ أن نجحت هدنة نيسان/ أبريل 2022 في فتح المطار بعد ما يقرب من ستة أعوام من الإغلاق. واستفاد ما يزيد عن 50 ألف راكب من هذه الرحلات. كانت رحلة اليوم الرحلة الـ 49 منذ انتهاء الهدنة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وأضاف: "يعد هذا تذكيراً بأهمية تقديم التنازلات وأثرها الإيجابي على حياة المدنيين".

وأكد المبعوث الأممي أن "على الأطراف البناء على هذا لإحراز التقدم نحو المزيد من الإجراءات للتخفيف من تأثير النزاع على اليمنيين، ونحو وقف إطلاق للنار في جميع أنحاء اليمن، وعملية سياسية جامعة لإنهاء النزاع".

ويوم الأربعاء الماضي، وصف غروندبرغ خلال مشاركته في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، الهدنة في اليمن بالتقدم الإيجابي، مشيراً إلى أن الطريق لا يزال طويلاً، مؤكداً السعي للتوصل إلى مسار شامل لإنهاء الصراع.

 

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.