أخبار سياسية

العرادة ومستشار المبعوث الأممي يبحثان خروقات الهدنة

27/01/2023, 07:56:05
المصدر : غرفة الأخبار

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة مع "أنتوني هايوارد" المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن، مسارات الهدنة في ظل استمرار خروقات وتصعيد مليشيا الحوثي.

وشدد العرادة، على ضرورة قيام الأمم المتحدة بدورها في اتخاذ خطوات رادعة بحق الحوثيين، باعتبارهم الطرف المعرقل لتجديد الهدنة، والرافض لتنفيذ بنودها، والمعطل لمساعي استئناف العملية السياسية.

وحذر من خطورة الرضوخ لمليشيا الحوثي وابتزازها المستمر للمجتمع الدولي، من خلال تهديدها لحركة الملاحة الدولية، واستغلالها لكارثة خزان صافر النفطي.

وجدد اللواء العرادة التزام مجلس القيادة والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات الثلاث.

وفي وقت سابق، شدد المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس غروندبرغ" على أهمية تقديم أطراف الصراع تنازلات من أجل إحراز تقدم باتجاه إحياء الهدنة، والبدء في عملية سياسية شاملة لحل الأزمة.

جاء ذلك في بيان بمناسبة انطلاق الرحلة المائة من مطار صنعاء منذ استئناف الرحلات مطلع أبريل الماضي، جراء اتفاق الهدنة بعد توقف دام ست سنوات.

ودعا المبعوث الأممي الأطراف للبناء على هذه الفوائد، من أجل إحراز التقدم نحو المزيد من الإجراءات للتخفيف من تأثير النزاع، وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار، وبدء عملية سياسية جامعة.

 

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.