أخبار محلية

وزارة الصحة تدشن توزيع لقاحات كورونا على المحافظات

14/04/2021, 19:51:51
المصدر : غرفة الأخبار

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، تدشين، توزيع حصص لقاحات كورونا على المحافظات.

وقالت الوزارة، إن عملية التوزيع شملت ثلاث عشرة محافظة محررة. موضحة أن عملية التطعيم ستستهدف الكوادر الصحية في مرحلتها الأولى باعتبارهم خط الدفاع الأول تليها الفئات الأخرى.

وأضافت، أن الحملة ستشكل دعماً كبيراً في عملية احتواء الجائحة. مشيرة، إلى أن المحافظات ستحصل على ثلاثمائة وخمسين ألف جرعة لقاح وستنفذها كوادر صحية بعد تلقيهم التدريبات اللازمة.

إلى ذلك أعلنت اللجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا تسجيل عشر حالات وفاة وخمس وسبعين حالة إصابة جديدة.

وأَضافت اللجنة في تغريدات لها على تويتر أنها سجلت الحالات في حضرموت وتعز ولحج وشبوة، كما سجلت ثماني وخمسين حالة تعاف وأجرت أكثر من تسعمائة فحص لحالات اشتباه بالإصابة.

مشيرة إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها بالوباء بلغت خمسة آلاف وخمسمائة واثنتين وثمانين حالة، منها ألف وثلاث وثمانون حالة وفاة وأكثر من ألفين ومائة وعشرين حالة تعاف.

وكانت اللجنة قد أقرت في اجتماع لها، اعتماد خمسة مليارات ريال لمواجهة الموجة الثانية من الوباء في المحافظات المحررة.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.