أخبار محلية

مجلس الحراك الثوري بحضرموت يعلن تأييده للاحتجاجات في مدينة المكلا

26/07/2021, 13:51:33
المصدر : غرفة الأخبار

أعلن مجلس 'الحراك الثوري'، في محافظة حضرموت، تأييده ووقوفه إلى جانب الاحتجاجات الغاضبة في مدينة المكلا، على خلفية قرار السلطات رفع تعرفة سعر المشتقات النفطية.

وأشار المجلس، في بيان له، إلى أن الاحتجاجات تعبير عن الغضب والرفض تجاه سياسات التجويع الممنهجة لإرهاق الناس وتركيعهم اقتصاديا، تمهيدا لفرض مشاريع الهيمنة والاستبداد.

وأكد أنه نبّه مرارا إلى حالة العبث في الوضع الاقتصادي، في ظل انسداد الأفق، وعدم مبالاة الشرعية والتحالف وأدواته.

إلى ذلك، تمكنت قوات الأمن في مدينة المكلا من فتح الطرق المغلقة إثر الاحتجاجات الغاضبة نهار يوم أمس الأحد.

وانتشرت قوات الأمن بكثافة في أرجاء متعددة من حي 'السلام' وحي 'الشيخ خالد'، لمنع تنفيذ أي احتجاجات.

كما نفذ عمّال النظافة حملة إزالة للمخلفات والإطارات التالفة التي استخدمها المحتجون لإغلاق الشوارع.

وكان عشرات المواطنين قد أغلقوا الشوارع، وأضرموا النيران في الإطارات التالفة، احتجاجا على قرار الزيادة في سعر المشتقات النفطية.

وحاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين، غير أن المحتجين أغلقوا الطرق المؤدية إلى ميناء المكلا، متوعدين بالتصعيد في حال استمرار رفع أسعار المشتقات.

وبيّن المجلس أن قرار رفع أسعار المشتقات النفطية المفاجئ ضاعف من سوء الأوضاع المعيشية للناس، داعيا السلطات في حضرموت إلى عدم مجابهة ما أسماها "الثورة الشبابية العفوية"، باستخدام القوة كما جرى في مرات سابقة.

 

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.