أخبار محلية

دعوة لليونيسف لفتح تحقيق بمستحقات المعلمين وارتفاع حوادث المرور بمناطق سيطرة المليشيا

28/01/2023, 12:46:25
المصدر : غرفة الأخبار

دعت الحكومة منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة إلى فتح تحقيق في نهب مليشيا الحوثي مستحقات معلمين في محافظة إب، تُصرف ضمن مشروع الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس.

وأكد وزير الإعلام "معمر الإرياني" أن نهب المليشيا للمستحقات يؤكد أنها عصابة تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم.

واتهم الوزير المليشيا بفرض قوائمِ مستفيدين من المشروع من خارج كشوف موظفي الدولة في قطاع التعليم، في الوقت الذي تمتنع عن صرف مرتبات الموظفين منذ ثمانية أعوام.

وكان عشرات المعلمين والمعلمات نظموا وقفات احتجاجية بعدد من مدارس محافظة إب؛ تنديدا بحرمانهم من مستحقات مالية تُصرف كمساعدات من منظمة اليونيسف.

في سياق أخر، أعلنت مليشيا الحوثي وفاة وإصابة قرابة ألف شخص جراء الحوادث المرورية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها خلال شهر واحد.

وذكرت إدارة المرور التابعة للمليشيا، أن الحوادث أسفرت عن وفاة مائة وستة أشخاص، وإصابة ثمانمائة وواحد وسبعين آخرين، بينهم أكثر من ثلاثمائة بإصابات حرجة.

وأشارت إلى أن الحوادث بلغت ستمائة وستة وخمسين حادثاً توزعت بين صدام ودهس وانقلاب وسقوط، لافتة إلى أن الخسائر المادية قدرت بأكثر من مائتين وخمسين مليون ريال.

وأرجعت المليشيا أسباب الحوادث إلى ضعف الوعي المروري والسرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة والتجاوز الخاطئ وقيادة صغار السن.

 

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.