أخبار محلية

خلال أقل من شهرين.. جرعة ثالثة في أسعار الوقود بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي

03/07/2022, 06:57:33
المصدر : غرفة الأخبار

أقرت مليشيا الحوثي رفع أسعار المشتقات النفطية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، رغم تدفق شحنات الوقود إلى ميناء الحديدة، وفق اتفاق الهدنة الأممية. 

ووفق مصادر محلية، رفعت المليشيا سعر الصفيحة عشرين لترا من مادة الديزل، إلى سبعة عشر ألفا وخمسمائة ريال بدلا عن خمسة عشر ألف ريال، فيما رفعت سعر صفيحة البنزين إلى أربعة عشر ألفا بعد أن كانت باثني عشر ألفا وثمانمائة ريال.

وتعد هذه الجرعة الثالثة التي تقرها مليشيا منذ سريان الهدنة الأممية مطلع أبريل/ نيسان الماضي، والخامسة منذ مطلع العام الجاري.

في السياق، شهدت أسعار المشتقات النفطية في حضرموت ارتفاعا غير مسبوق، وسط غياب الرقابة الحكومية على المحطات.

وحددت محطات الوقود السعر الجديد لمادة الديزل بألف وأربعمائة وعشرين ريالا للتر الواحد بعد أن كان بألف ومائتين، بينما وصل لتر البترول إلى ألف ومائة وخمسين ريالا أي ما يقدر بزيادة وصلت لنحو عشرين في المائة عن السعر السابق.

وأرجعت مصادر في شركة النفط بحضرموت سبب الارتفاع إلى عدم استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال، ورفض الموردين التوريد بالأسعار الحالية، إلى جانب الارتفاع العالمي في أسعار النفط

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.